• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

وصول مساعدات طبية قطرية ومستشفيات ميدانية الى لبنان

حطت  اليوم في القاعدة الجوية في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت طائرتان تابعتان للقوات الجوية الأميرية القطرية محملتين بمستشفيين ميدانيين لمنطقتي صور وطرابلس.

حيث كان في استقبالهما على أرض المطار وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن والامين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، وممثل قيادة الجيش العميد الياس ابي كرم والقائم بالاعمال بالإنابة في السفارة القطرية علي محمد المطاوعة، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية عبير العلي، ووفد دبلوماسي من السفارة القطرية في لبنان.

وألقى وزير الصحة كلمة بالمناسبة شدد فيها على ضرورة هذه المبادرة الانسانية من الاخوة في دولة قطر الى الشعب اللبناني بمختلف فئاته.متوجهاً بالتحية الى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والى الحكومة والشعب القطريين، منوها بجهود سفير دولة قطر في لبنان محمد حسن جابر الجابر على هذه المساعدة لمواجهة خطر كورونا.

كما شكر حسن الجيش على مساعدته مؤكداً أن وجوده يعطي الأمان والجدية.

وأمل وزير الصحة خلال أسبوعي الاقفال ان ترفع جهوزية المستشفيات الحكومية وأكد على وجوب أن تكون هناك خطوات مسؤولة من المستشفيات الخاصة.

من جهته شكر اللواء خير دولة قطر ودول الخليج على مساعداتهم، منوها بالعلاقات بين قطر ولبنان.

وأردف القائم بالأعمال القطري بأن هذه المساعدات تأتي تنفيذا لتوجيهات أمير دولة قطر لمواجهة كورونا، منوها بأواصر الصداقة والاخوة بين البلدين.

واعلن ان المستشفيين الميدانيين مجهزين بالكامل لوضعهما في منطقتي الجنوب والشمال، مشيرا الى أن طائرتين محملتين بالمعدات الطبية الحديثة ستصلان غداً لتجهيز المستشفيين الميدانيين في صور وطرابلس.

Alrased ORG

Read Previous

المنتدى الإقتصادي والإجتماعي يطالب بالتحقيق الجنائي والمحاسبي

Read Next

عودة اللاجئين السورين باتت قريبة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *