• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

عودة اللاجئين السورين باتت قريبة

شدد مساعد ​وزير الخارجية​ السوري أيمن سوسان في حديث صحفي أن عودة النازحين السوريين هي من مسؤولية الدول التي سفكت الدم السوري وعليهم مسؤولية قانونية مضيفاً بأنه لم يفاجأ بإقتراح إنشاء صندوق لعودة ​اللاجئين​ السوريين..

وكشف سوسان انه ما من عقبة لعودة السوريين وخاصة لجهة معادلة الشهادات وإكمال الدراسة في ​سوريا​ وهي تحكمها القوانين. موضحاً أن ​الدولة السورية​ قطعت شوطاً كبيراً في الاقتصاد رغم العقوبات المفروضة، لافتاً الى انها في مرحلة إعادة الاعمار والسوريون سيعيدون بناءها كما بنوها في السابق.

وحول ​اللاجئين السوريين​ في ​لبنان​ اوضح المشاركون في المؤتمر بأن ملف عودتهم يجري العمل عليه مثل باقي الدول وهو ملف واحد والمؤتمر سيصدر عنه مقررات وإجراءات تساعد في عودتهم. وشدد المشاركون على الإهتمام البالغ للجانب الروسي في  المؤتمر والتأكيد على المساعدة الدولية للمساهمة في عودة اللاجئين من كل الدول وخاصة دول الجوار.

هذا وعلم أنه تم توجيه الدعوة لجميع الدول التي ترغب بالمشاركة في المؤتمر الدولي للاجئين السوريين بإستثناء ​تركيا​ للحد من وضع المتاجرة باللاجئين، ولفتت المصادر الى أن كثيراً من الدول لم تستطع المشاركة بسبب الضغوط الهائلة عليهم وفي مقدمة الدولة الضاغطة الولايات المتحدة الأميركية.

Alrased ORG

Read Previous

وصول مساعدات طبية قطرية ومستشفيات ميدانية الى لبنان

Read Next

القصر الجمهوري في رده على أنطوان حداد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *