• 17 مايو، 2021

Breaking News :

القدرة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية

تزعم الولايات المتحدة الأمريكية أن البرامج النووية والصاروخية لكوريا الشمالية تمثل التهديد الكبير لأمنها القومي، فهي تجمع القوة الفتاكة للسلاح النووي والقدرات الصاروخية التي يمكنها إسقاطها على حلفاء واشنطن.

وعليه فقد توقَّع تقرير صادر عن معهد الدراسات الإستراتيجية الوطنية في جامعة الدفاع الوطني الأمريكية ومفاده أن كوريا الشمالية تمتلك ما بين 15 و60 رأساً نووياً، وحوالي 650 صاروخاً باليستياً تمكنها من تهديد المدن في كوريا الجنوبية واليابان وشرق الصين بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

التقرير أضاف بأن كوريا الشمالية تهدِّد إستقرار المنطقة والأعراف العالمية من خلال تطوير أسلحة الدمار الشامل وإستخدام الأسلحة الكيماوية والوضع العدواني لقواتها، مشيراً إلى أن بيونغ يانغ إختبرت صواريخ باليستية عابرة للقارات تمكنها من ضرب الولايات المتحدة.

التقرير تحدث عن وجود نحو 1.2 مليون جندي كوري شمالي ينتشرون بالمنطقة منزوعة السلاح وهم في وضعية هجومية كونهم لا يزالون يشكلون تهديداً تقليدياً لكوريا الجنوبية واليابان.

من جهتها أفادت الوكالة الكورية الجنوبية بأن  بيونغ يانغ تقوم بعمليات بيع وتبادل للتقنية العسكرية مع إيران ممَّا ساعدها على تطوير برامج الصواريخ الباليستية.

Alrased ORG

Read Previous

العدو اللدود لطائرة أل”أف 35″…

Read Next

لا لإستيراد لقاح كورونا في لبنان

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *