• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

وفاة أيمن الظواهري زعيم القاعدة

أعلنت حسابات التواصل الإجتماعي التابعة لعناصر من تنظيم القاعدة المتطرف ومن بينهم ممن يسمُّون بحراس الدين وهي أذرع القاعدة في سوريا، أعلنت عن وفاة أيمن الظواهري زعيم التنظيم.حيث نقلت هذه الحسابات عبر تدوينات نشرتها على منصات التواصل الإجتماعي إن زعيم القاعدة توفي .

خبر قد يشكل ضربة أخرى لتنظيم القاعدة الإرهابي بعد أن تقطعت أوصاله في سوريا والعراق وغيرها من بلدان المشرق.

فالمعلومات كشفت أن فصيل حراس الدين إنقطعت إتصالاته مع الظواهري منذ أسابيع مرجِّحة وفاته، ومضيفة أن آخر تعليمات الظواهري كانت تجنب المواجهة العسكرية المباشرة مع هيئة تحرير الشام في سوريا.مشيرة إلى أن القيادي الذي خلف بن لادن منذ العام 2011 قضى نتيجة إصابته بسرطان الكبد.

هذا وقد نشرت المواقع الإلكترونية المتابعة لحركات التنظيمات الجهادية المتطرفة ونشاطاتها معلومات عن موت زعيم القاعدة أيمن الظواهري منذ شهر نتيجة المرض مضيفة أن التنظيم لم يؤكد الأمر بعد.

حيث أنه يذكر مرات عديدة ويُعلن فيها عن قتل قياديين بارزين في التنظيم ولا يؤكَّد الأخير الخبر إلاَّ بعد أشهر.

كما اوضحت المصادر الصحافية عينها بأن تنظيم القاعدة لا  ينشر أي أخبار عن وفاة قادته عند حصولهاوالدليل عدم تأكيده وفاة حمزة بن لادن على الرغم من تأكيد وزير الدفاع الأميركي في حينه مارك إسبر، مقتله خلال تصريحات له في أب 2019 ، كما أنه عندما قتل أيضًا القيادي المعروف باسم عزام الأميركي عام 2015 فقد إستغرق الأمر خمسة أشهر للإعتراف بوفاته.

وتكشف المصادر إلى أنه من الأسماء المطروحة لخلافة الظواهري إذا تأكدت وفاته  سيكون المدعو محمد صلاح الدين زيدان المعروف بسيف العدل الذي يعد أبرز المرشحين.

أيمن الظواهري وإسمه بالكامل أيمن محمد ربيع الظواهري من مواليد 19 حزيران 1951، تولى زعامة القاعدة عام 2011، خلفاً لأسامة بن لادن بعد ما كان ثاني أبرز قيادييها.

كما تولى قيادة تنظيم الجهاد في مصر ورصدت واشنطن مكافاة تقدر بـ 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض عليه.

Alrased ORG

Read Previous

السلطات الفرنسية ترحل أجانب بشبهة التطرف خارج أراضيها

Read Next

هل تتحرك العقوبات الفرنسية بعد تعثر التشكيل الحكومي في لبنان؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *