• 19 يناير، 2022

Breaking News :

إطلاق أقمار فضائية لرصد المناخ

أكد مصدر مضطلع في صناعة الصواريخ والفضاء لوكالة سبوتنيك أنه من المقرر إطلاق أول مركبة فضائية تسمى “أركتيكا-إم” لرصد المناخ والبيئة في منطقة القطب الشمالي في نهاية فبراير شباط 2021.وهو الامر الذي كان قد تأجل حتى عام 2021 بسبب الحاجة إلى فحوصات إضافية، بحسب ما أفاد به ممثل  الخدمة الصحفية في روسكوسموس للوكالة.

هذا ومن المقرر إطلاق الصاروخ الحامل سويوز -2.1 بي بمرحلة تسريع من “فريغات” وأول قمر صناعي من طراز “أركتيكا-إم” من قاعدة بايكونور الفضائية في 28 فبراير”.

فالأقمار الصناعية “أركتيكا-إم” مصمَّمة لمراقبة المناخ والبيئة في منطقة القطب الشمالي. ومن المقرر إطلاق “أركتيكا-إم” الثاني في عام 2023 ، وثلاثة أقمار صناعية أخرى في 2024-2025. بعد عام 2025 ، من المفترض أن يتم استبدالها بخمسة أقمار صناعية “أركتيكا-إم بي”.

بعد وضع قمرين صناعيين “أركتيكا-إم” في المدار، سيتلقى مركز الأرصاد الجوية الهيدرولوجية بإستمرار معلومات تشغيلية حول حالة الغلاف الجوي والسطح عند قطبي الأرض. سيؤدي ذلك إلى تحسين دقة النماذج في إعداد تنبؤات الطقس قصيرة الأجل وسيزود العلماء بكمية كبيرة من البيانات الجديدة لدراسة ظاهرة تغير المناخ العالمي.

Alrased ORG

Read Previous

حقيقة تصفية الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في طهران

Read Next

شيغن تتجدد لتطوير وتعزيز الأمن الحدودي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *