مقتل مسؤول الأمن الوقائي للحوثيين في اليمن

نقلت وكالة سبوتنيك بأن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية كشف عن مقتل عناصر من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بينهم قيادات، وذلك في قصف جوي نفذه التحالف العربي على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

هذا وصرح الناطق بإسم المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني العقيد ربيع القرشي، عبر حسابه على مواقع التواصل الإجتماعي بأن طيران التحالف شن غارة على الحوثيين شرق مديرية الحزم مركز محافظة الجوف أسفرت عن مقتل عدد من قياداتهم وأفرادهم.مضيفاً بأن من ضمن قتلى الحوثيين اليوم مسؤول الأمن الوقائي وهو جهاز إستخباراتي خاص بجماعة الحوثيين في محافظة الجَوف ومرافقيه.

كما ذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش الوطني أحبط محاولة تسلل نفذتها مجموعة من عناصر الحوثيين إلى أحد المواقع العسكرية شرق مدينة الحزم.

وأكد استعادة الجيش عدداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة خلفتها عناصر الحوثيين قبل أن تلوذ بالفرار.

تطورات عسكرية تأتي بعد يومين من إعلان قائد اللواء التاسع مشاة في الجيش اليمني العميد جهاد الدقيمي، عنمقتل وإصابة عدد من الحوثيين وإستعادة عربة بي إم بي وآليات، خلال إستدراج عناصر من الجماعة إلى كمين محكم بالقرب من منطقة بير المرازيق شرقي الجوف.

وفي تطورات الحرب اليمنية كذلك أفاد تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم الحوثيين بأن طيران التحالف شن 6 غارات على محافظة الجوف مستهدفةً مناطق الظهرة والأجاشر والمرازيق في مديرية خب والشعف شرقي الجوف.

 

Read Previous

الخارجية الأميركية:مواجهة العدوانية التركية باتت حاجة كل الدول

Read Next

زلزال يضرب سواحل سومطرة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.