• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

قوات تيغراي:سيشهد العالم على إنتصارات قريبة

أفادت وكالة رويترز بأن حكام إقليم تيغراي الإثيوبي أعلنوا رفضهم الإستسلام لقوات الحكومة الاتحادية، مؤكدين أنهم ينتصرون في الحرب.مضيفين بأن تيغراي هي الآن جحيم لأعدائها…وشعب تيغراي لن يركع أبداً بحسب قولهم.

وأضاف البيان  الذي أصدره حكام تيغراي بأن العالم الأوسع سيشهد قريباً على الانتصارات المذهلة، التي حققها شعب تيغراي وحكومته.

هذا وإتهم زعماء تيغراي في بيان القوات الحكومية بإستهداف مدنيين وكنائس ومنازل وقطع خدمات الإنترنت والكهرباء والبنوك. مضيفاً أن مئات الآلاف أجبروا على التخلي عن منازلهم.وبأن قوات تيغراي تمكنت رغم ذلك من الإستيلاء على دبابات ومدفعية وستتمكن قريباً من إخراج أعدائها رغم تفوقهم العددي.

وتقول الجبهة إن أبي أحمد الذي كان قائداً عسكرياَ سابقاً في الإقليم وشريكاً سياسياً يضطهد جماعتهم العرقية ويعزل المسؤولين الذين ينتمون لها من المناصب الأمنية والحكومية البارزة منذ توليه السلطة في 2018.

هذا  وأدى الصراع الى قتل المئات من الجانبين ودفع نحو 30 ألفا للفرار إلى السودان وأثار الشكوك حول سمعة أبي أحمد، أصغر زعماء أفريقيا سناً، الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2019، لإبرامه إتفاق سلام مع إريتريا.

Alrased ORG

Read Previous

صاروخ إسكندر المتطور بيد الجيش الجزائري

Read Next

الصفحة الإقتصادية اللبنانية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *