• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

الجيش الأثيوبي يمهد للإستيلاء على مدينة ميكيلي

كشف الجيش الإثيوبي صبيحة اليوم عن عزمه محاولة إستخدام الدبابات لتطويق مدينة ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي الشمالي، حيث أقدم على تحذير المدنيين بأنه قد يستخدم أيضاً قذائف مدفعية على المدينة.

المتحدث العسكري الكولونيل ديجين تسيجاي أفاد في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة الإثيوبية الحكومية بأن المراحل الآتية هي الجزء الحاسم من العملية، وهو تطويق ميكيلي بالدبابات وإنهاء المعركة في المناطق الجبلية والتقدم إلى الحقول.إذ أعلنت الحكومة الإثيوبية قبل يومين بأن قواتها أحكمت السيطرة على مدينة آديغرات، ضمن إطار حملة عسكرية تنفذها في إقليم تيغراي المعارض شمال البلاد، ويأتي ذلك بعد إعلان الحكومة الإثيوبية سيطرة قواتها  على مدينتي أكسوم وأدوا في الإقليم الواقع عند الحدود مع إريتريا والسودان.

وأعلن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد قبل نحو أسبوعين، الحرب على الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي، بعدما قال إنها هاجمت معسكرا للجيش وحاولت سرقة معداته.

صراع  أودى بحياة المئات وربما الألوف من الجانبين ودفع نحو 30 ألفا للفرار إلى السودان وأثار الشكوك حول سمعة أحمد أصغر زعماء أفريقيا سناً، و على جائزة نوبل للسلام عام 2019 لإبرامه اتفاق سلام مع إريتريا.

Alrased ORG

Read Previous

ماذا تحمل سماكة أصابع اليد من خطورة؟

Read Next

إتفاقيات السلام مع إسرائيل ستزداد بإنضمام دول عربية جديدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *