إتفاقيات السلام مع إسرائيل ستزداد بإنضمام دول عربية جديدة

كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن دولًا عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقيات السلام مع إسرائيل، وعليه ستواصل واشنطن جهودها لإحلال السلام في المنطقة درءاً لخطر إيران في الشرق الأوسط بحسب تعبيره.

وفي مقابلة مع قناة العربية أكد بومبيو على الثقة التامة بأن الدول الأخرى ستنضم إلى ما فعله الإماراتيون والبحرينيون والسودانيون ليتم الاعتراف بالمكانة الصحيحة لإسرائيل بين الدول، منوها إلى أنهم سيفعلون ذلك لأنه الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لأمتهم بسبب الرخاء المتزايد والأمن لبلدهم. مضيفاً بأن هذا لم يكن ليكون ممكناً لولا قيادة ومشاركة الولايات المتحدة، في تحديد المخاطر في الشرق الأوسط من إيران.

وأضاف بومبيو بأن الولايات المتحدة تسعى لتحقيق السلام في المنطقة مع مراعاة الخطر الذي تمثله إيران على حد تعبيره، كما أن دول المنطقة (يقصد الخليج وإسرائيل) أدركت التهديد المشترك الذي تشكله إيران.

مؤكداً أن الولايات المتحدة تسعى لتحقيق السلام في المنطقة مع مراعاة الخطر الذي تمثله إيران رؤية للسلام كما أورد بومبيو.حيث انه وبرأيه لم تتغير سياسة الولايات المتحدة تجاه إيران وكانت ثابتة طوال الوقت الذي كان فيه ترامب في منصبه.

مؤكداً أن الولايات المتحدة كانت وفية بكل التزام قطعته تجاه دول الشرق الأوسط وبما يخص حماية الأمريكيين على قاعدة الشراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا وكان وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود قد أكد تأييد الرياض للتطبيع الكامل مع إسرائيل بشرط ضمان حقوق الفلسطينيين.

ويذكر أن إسرائيل وقعت اتفاقيات سلام وتطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين والسودان، برعاية أمريكية.

Read Previous

الجيش الأثيوبي يمهد للإستيلاء على مدينة ميكيلي

Read Next

منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة قاتلة لتفشي كورونا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.