• 19 يناير، 2022

Breaking News :

الكويت أول دولة عربية تستخدم لقاحات فايزر

أكدت مصادر صحية مطلعة في  دولة الكويت أنها الدولة الخليجية الأقرب لدخول لقاح شركة فايزر لها والمخصص للعلاج من فيروس كورونا المستجد.

وبحسب ما كشفت صحيفة القبس الكويتية بأن لقاح فايزر هو الأقرب لدخول الكويت أولاً في النصف الثاني من شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لا سيما بعد أن تقدمت كل من شركتا فايزر وبيونتك بطلب الحصول على تصريح طارئ في الولايات المتحدة، لإستخدام لقاح (كوفيد-19)”.

فالمصادر الصحية الكويتية كشفت للصحيفة أنها تتابع آخر تطورات اللقاحات التي دخلت مراحل الإختبار الأخيرة، بهدف الإطلاع على نتائجها ومدى حصولها على الإعتمادات الرسمية من المنظمات الصحية العالمية ذات الاختصاص. مشيرة إلى أن لقاحات مودرنا، فايزر واكسفورد-أسترازينيكا، هي الأقرب للحصول على موافقات الهيئات والمنظمات الصحية العالمية بشأن الشروع في توزيعها إقليمياً، من بين 9 لقاحات دخلت سباق المراحل الأخيرة تمهيدا لاعتمادها والترخيص لها بعد الاختبارات السريرية.

وكانت وسائل إعلام كويتية قد كشفت بأن تلقي لقاح كورونا في حال إعتماده ووصوله إلى البلاد سيكون إختيارياً لا إجبارياً لأي فئة محددة، رغم إمتلاك وزير الصحة الدكتور باسل الصباح الصلاحيات القانونية التي تخوله إلزام أي شريحة بأخذه.

وأضافت صحيفة القبس الكويتية عن مصادر حكومية مطلعة، إنه يجري حالياً وضع تصور بخصوص الفئات المستهدفة لتلقي اللقاح المعتمد في المراحل الأولى من وصوله مستبعدة إلزام الطواقم الطبية والهيئات التمريضية بتلقيه.

وزارة الصحة الكويتية قدر أعلنت عن رصد 426 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الساعات الـ 24 الماضية؛ ليرتفع الإجمالي المسجل إلى 139734.

كما أعلنت عن تسجيل حالتي وفاة جراء مضاعفات الإصابة بالفيروس، و511 حالة تعافي من المرض ليبلغ إجمالي الوفيات 863، وإجمالي حالات الشفاء 131560.

وبلغ إجمالي الحالات التي تتلقى العلاج حاليا في المستشفيات الكويتية 7311، وإجمالي الحالات في العناية المركزة 84.

وتأتي الكويت في المركز السادس على قائمة الدول العربية لإصابات فيروس كورونا المستجد وفي المركز 44 على قائمة الإصابات الدولية.

Alrased ORG

Read Previous

منظمة الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة قاتلة لتفشي كورونا

Read Next

غارات جوية إسرائيلية على غزة ليلاً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *