• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

البوليساريو تواصل قصفها القوات المغربية

أفادت جبهة البوليساريو بأنها واصلت إستهداف مواقع تمركز قوات الجيش المغربي خلف الجدار العازل في منطقة الصحراء.

وبحسب وكالة الأنباء الصحراوية التابعة للجبهة، فإنها أعلنت في بلاغ لها عن تنفيذ هجمات عنيفة وكبيرة بفعل القصف المتواصل الذي ينفذه أسود جيش التحرير الشعبي الصحراوي بحسب الوكالة.

وأضاف بيان  الجبهة أنه وحدات من الجيش قصفت مواقع العدو الدفاعية في قطاع آمكالا.

هذا وشهد نهار يوم السبت 21 نوفمبر، تنفيذ هجمات مركزة إستهدفت قواعد القوات المغربية العسكرية المتمركزة في المواقع بقطاع آمكالا ومنطقة أغزالة لخشيبي بقطاع السمارة وكذلك في منطقة فدرة أبروك بقطاع حوزة.ومنطقة فدرة المرس بقطاع حوزة.

وأفاد الناطق الرسمي بإسم الحكومة الصحراوية في بيان عسكري الى أن السلام العادل والنهائي مرهون بالإنسحاب المغربي.مضيفاً أن هجمات مسلحي الجبهة تواصل حتى الآن إستهدف القوات المغربية، مخلفة أضرارا مادية وبشرية على طول الجدار العازل.

وفي السياق أكد الناطق الرسمي بإسم الحكومة الصحراوية، وزير الإعلام حمادة سلمى الداف بأن السلام العادل والنهائي مرهون بالانسحاب المغربي من تراب الجمهورية الصحراوية وإحترام المغرب لحدوده المعترف بها دولياً.مضيفاً أن الجمهورية الصحراوية ستواصل إستعمال حقها في الدفاع عن النفس طبقا لمقتضيات القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي كونها تتعرض لحرب عدوانية واحتلال أجنبي لا شرعي يهدف إلى مصادرة حق شعبها في الحرية والسيادة بحسب تعبيره.

Alrased ORG

Read Previous

غارات جوية إسرائيلية على غزة ليلاً

Read Next

السعودية ترد رسمياً حول لقاء ولي العهد محمد بن سلمان مع بنيامين نتنياهو

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *