• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

السعودية ترد رسمياً حول لقاء ولي العهد محمد بن سلمان مع بنيامين نتنياهو

ردت المملكة العربية السعودية على التقارير في إتهام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بإجتماعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنياين نتنياهو في مدينة نيوم أمس الأحد.

هذا ونفى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان هذه الأنباء جملة وتفصيلاً. حيث صرح في تغريدة عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الإجتماعي نافياً ما ورد في الصحف من إتهامات مزعومة عن لقاء مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، وأكد أنه لم يحدث مثل هذا الإجتماع. كان المسؤولون الوحيدون الحاضرون أمريكيين وسعوديين.

و كشفت،  وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق اليوم عن لقاء جمع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان أمس الأحد في العاصمة الرياض.إذ ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سراً أمس الأحد، والتقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك.

كما ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الموساد يوسي كوهين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقيا سراً في الرياض، ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان دون المزيد من التفاصيل.

وفي هذا السياق أفاد وزير التعليم يوآف جالانت لراديو الجيش أكد بأن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تمَّ عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية؛ وفقا لوكالة رويترز.

يذكر أن إسرائيل وقعت إتفاقيات سلام وتطبيع للعلاقات مع الإمارات والبحرين برعاية أمريكية في الخامس عشر من سبتمبر/أيلول الماضي، فيما أعلن قادة الولايات المتحدة وإسرائيل والسودان في بيان مشترك، في 23 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عن توصل الخرطوم وتل أبيب لاتفاق لتطبيع العلاقات بينهما.

 

Alrased ORG

Read Previous

البوليساريو تواصل قصفها القوات المغربية

Read Next

تفاصيل إستهداف منشأة آرامكو السعودية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *