الناتو يتخوف من الإستمرار على نهج ترامب

تخوف الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ من إتباع ممثل الحزب الديمقراطي المنتخب لرئاسة أمريكا جو بايدن، سياسة مشابهة لسياسة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب حول الإنفاق الأوروبي على الحلف.

فوفقًا لتقديرات حلف الناتو من المرجح أن يطالب الرئيس الأمريكي القادم جو بايدن أعضاء الحلف بالمزيد من الإنفاق عليه مثل سلفه دونالد ترامب بحسب تصريحات الأمين العام لحلف الناتو.

ترامب كان قد طالب أعضاء حلف الناتو في أوروبا بالمزيد من الإنفاق الدفاعي بهدف دعم الحلف وتخفيف العبء عن أمريكا.ووفقًا لستولتنبرغ فقد كان لترامب بحسب تعبيره أسلوبه الخاص في التواصل مع الشركاء الأوروبيين، وأعرب عن توقعاته بوضوح تام مؤكدا على الثقة من أن الرئيس المنتخب بايدن سيعبر عن التوقعات ذاتها.ومعتبراً أن الرئيس القادم لأمريكا جو بايدن سيكون داعما قويا للحلف ويعرف الناتو جيدا، بحسب صحيفة “dw“.

وحث الأمين العام لدول الحلف على عدم التخلي عن هدف إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، بسبب وباء فيروس كورونا.مشدداً على أن أصعب مهمة الآن هي منع الأزمة التي سببها الوباء من أن تتحول إلى أزمة ليس فقط في قطاع الصحة، ولكن أيضا في قطاع الأمن، مؤكداً على الإستثمار في الأمن.

وأكد  الأمين العام الدول الأوروبية على عدم إضعاف العلاقات مع أمريكا، فالضمانات الأمنية الأمريكية والردع النووي ووجود الجيش الأمريكي في أوروبا ضرورية للغاية لحمايتها على حد تعبيره.

 

Read Previous

لا علم لحكومة السودان بزيارة وفد إسرائيلي لبلادها

Read Next

صربيا تستلم مروحيات أنسات الروسية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.