كوريا الشمالية تخترق نظام لقاحات كورونا لدى سيوول

 كشفت مصادر طبية بأن كوريا الشمالية حاولت إختراق شركات كورية جنوبية تطور لقاحاً ضد فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة رويترز  التي نقلت عن لجنة مخابرات برلمانية أن كوريا الشمالية حاولت إختراق شركات كورية جنوبية تطور لقاحات لفيروس كورونا.وذلك بعد أيام من دعوة وزير الوحدة الكوري الجنوبي لي إن-يونغ، التكتلات الكبرى في بلاده إلى الإستعداد للتعاون المحتمل بين الكوريتين على الرغم من العلاقات المتوقفة حاليا.

هذا وشدد لي إن-يونغ في إجتماع مع مسؤولين من التكتلات الكورية الجنوبية الكبرى الى أن الانفراج في العلاقات بين الكوريتين يمكن أن يأتي في وقت أقرب مما هو متوقع، وفقاً لما اوردته وكالة “يونهاب”.مضيفاً أنه لا يمكننا إستبعاد التعاون الاقتصادي بين الكوريتين الذي قد يأتي في وقت أقرب مما هو متوقع إذا أتيحت لنا الفرصة لرؤية المرونة في العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية والتقدم في المحادثات النووية وتطوير لقاحات فيروس كورونا.

كما تعهد وزير الدفاع الكوري الجنوبي سوه أوك بالحفاظ على السلام والإزدهار في شبه الجزيرة الكورية عن طريق القوة، بمناسبة الذكرى العاشرة لهجوم كوريا الشمالية الدامي على جزيرة حدودية في كوريا الجنوبية.

وكشف سوه في كلمة تذكارية خلال المراسم التي أقيمت في مقبرة وطنية وسط مدينة دايجون الى أن السلام الحقيقي يحتاج إلى دعم من القوة الحقيقية.

Read Previous

البرلمان الاوروربي يفرض عقوبات قاسية على تركيا

Read Next

ترامب:تسليم لقاح كوفيد 19 سيكون الأسبوع المقبل

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.