• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

الأمم المتحدة تطلق نداءً لجمع المساعدات للتصدي لوباء كوفيد-19

أطلقت الأمم المتحدة  نداءً لجمع مساعدات بقيمة 35 مليار دولار في 2021 للتصدِّي لتداعيات جائحة كوفيد-19 التي طالت عشرات ملايين الأشخاص فيما تلوح في الأفق نذر مجاعات عدة.حيث قدر تقرير للمنظمة حول العمل الإنساني أن 235 مليون شخص في العالم سيحتاجون إلى نوع من المساعدة الطارئة العام المقبل أي بزيادة بنسبة 40% مقارنة بعام 2020.

المساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة مارك لوكوك صرح للصحافيين إن الزيادة ناجمة كلياً تقريباً عن كوفيد-19.

كما تعهد مدير منظمة الصحة العالمية بالقيام بكل الخطوات المطلوبة لكشف مصدر كوفيد-19 رافضاً اتهام الوكالة الأممية بأنها تساهلت للغاية مع الصين.

وكشف تيدروس أدهانوم غبريسوس أن هناك إهتمام لمعرفة المصدر علما أن المنظمة تأمل بإرسال فريق علمي سريعا إلى منطقة يوهان في الصين حيث ظهر الفيروس.

مؤكداً أن ليس هناك ما يخفيه.. فموقف منظمة الصحة واضح جدا. ويجب معرفة مصدر هذا الفيروس لأن من شأن ذلك أن يساعد في تفادي أوبئة مستقبلا. موضحاً أنها مسألة تقنية، منددا بأن يكون البعض قاموا بتسييسه“.

هذا وافادت الأسبوع منظمة الصحة إنها تأمل في نشر الفريق على الأرض في أقرب فرصة، وهو الذي يجري بإنتظام مؤتمرات افتراضية مع خبراء صينيين، ولكن حتى الآن لم يتم تحديد أي موعد لذلك.

وفي سياق آخر متصل أعلنت شركة موديرنا الأميركية أنها ستقدم طلبات ترخيص مشروطة للقاحها المضاد لكورونا في الولايات المتحدة وأوروبا بعد أن أكدت النتائج الكاملة للتجارب السريرية فعالية عالية للقاحها بلغت 94.1%.

وبعد أسبوعين من إعلانها أن فعالية اللقاح وصلت إلى 94.5% بناء على نتائج أولية، أفادت شركة موديرنا أن 196 مشاركاً في التجربة السريرية الكبيرة أُصيبوا بكورونا، من بينهم 185 شخصاً ممن تلقوا لقاحاً وهمياً و11 من المجموعة التي تلقت اللقاح الفعلي، أي أن الفعالية بلغت 94,1%.

ولم يظهر على أي شخص من المشاركين الذين تلقوا اللقاح، أي نوع حاد من المرض.

 

Alrased ORG

Read Previous

طارق صالح: لن نستكين حتى نستعيد صنعاء

Read Next

وزير الخارجية السعودي: قضية فلسطين هي قضية عربية أساسية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *