• 1 ديسمبر، 2021

Breaking News :

منظمة الصحة العالمية:حواجز مناعية من اللقاحات بعيدة المنال

كشف مسؤول بمنظمة الصحة العالمية أن إجراءات الصحة العامة فقط وليست اللقاحات هي التي يمكن لها أن تمنع زيادة جديدة في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب تصريح الدكتورة مارغريت هاريس رداً على سؤال في إحاطة في جنيف إن اللقاحات أداة عظيمة ستكون مفيدة للغاية لكن تأثير اللِّقاح في توفير نوع من الحاجز المناعي لا يزال بعيد المنال. مضيفة أنه سيأتي في الوقت المناسب لمنع موجة ثالثة من الحالات في أوروبا.ومشددة على ضرورة الأشياء التي يجب القيام بها لمنع الزيادة عبر إجراءات الوقاية.

معطيات أتت على وقع العملية  التي أطلقتها بريطانيا للتلقيح ضد فيروس كورونا لتصبح أول بلد غربي يخطو هذه الخطوة الهائلة في مكافحة الفيروس.حيث أفاد وزير الصحة البريطاني إن نحو 70 مستشفى بدأت تلقيح الأشخاص الأكثر ضعفاً ضدَّ كوفيد-19، وإعتبر مات هانكوك أن الأسبوع المقبل سيكون لحظة تاريخية في بلد هو الأكثر تضرراً في أوروبا من كوفيد-19، إذ شهد 61 ألف وفاة.

أما في لبنان وعلى الصعيد الصحي فقد أعلنت وزارة الصحة العامّة أمس في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا تسجيل 1039 إصابة جديدة (1026 محلية و13 وافدة)، ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 139135. وكذلك سجلت 21 حالة وفاة جديدة وبذلك يصبح العدد الإجمالي للوفيات 1136 حالة.

Alrased ORG

Read Previous

أهل السلطة في لبنان يتقاضون فيما بينهم وإتهامات بملفات الفساد

Read Next

هل لبنان لا زال قبلة السياحة وموطن المغتربين؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *