• 22 يناير، 2021

Breaking News :

الحاكم المركزي في لبنان لا يعترف بالقضاء

إستدعاء حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أمام النائب العام الاستئنافي القاضية غادة عون للإستماع إلى إفادته في قضية الإشتباه في سوء إستخدام دولارات دعم السلع الأساسية،تؤكد تورطه وتؤكد معها المعلومات أنّ سلامة لن يحضر الجلسة، حيث سيقدم دفوعاً شكلية على إعتبار أن هذه القضية ليست من إختصاص القاضية عون، بل من إختصاص النائب العام المالي، أو يتذرّع بالضرورات الأمنية لكون موعد إستدعائه حُدِّد علانية. وهذا يعني بأن تخلّفه عن حضور الجلسة لا يعني حُكماً إصدار بلاغ بحث وتحرٍّ بحقه لأن القانون يفرض دعوته مرة ثانية. وفي حال تخلّفه مجدداً يُسطّر بحقه بلاغ بحث وتحرٍّ.

هذا الإستدعاء لسلامة يأتي بعد تحقيق القاضية عون مع عدد من الصرّافين أبرزهم نقيبهم محمود مراد، يتعلق بكيفية توزيع الدولارات المخصصة لشراء السلع المدعومة وآلية الرقابة التي يُفترض توافرها من قبل مصرف لبنان للتثبّت ممّا إذا كانت هذه الدولارات تُصرَف  وتخصص فعلاً لإستيراد السلع المدعومة.

فالتحقيق في هذه القضية بدأ في مفرزة الضاحية القضائية، بإشراف القاضية عون على إثر الاشتباه في إستخدام هذه الدولارات في غير وجهتها. إذ توافرت معلومات لدى المفرزة المذكورة عن أن جزءاً من هذه الدولارات يجري تهريبه إلى السوق لإستخدامه في المضاربة على سعر الصرف.

Alrased ORG

Read Previous

يوفنتوس يسحق برشلونة الإسباني

Read Next

محاولة إغتيال جديدة للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *