• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

ترحيب إماراتي رباعي خليجي بالمبادرة الكويتية للمصالحة

رحَّب وزير خارجية الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد بما تقوم به دولة الكويت لتحقيق المصالحة الخليجية.

ففي مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو صرح بن زايد بأن دولة الإمارات نرحب بجهود ودور دولة الكويت الشقيقة.مشيراً في الوقت نفسه إلى إختلاف الرؤى لدول المنطقة ومعتبراً أن هناك دول في المنطقة متجهة نحو التمدن وهناك دول متجهة عكس التمدن متهماً بعض الدول والتي لم يسميها بدعم الإرهاب في المنطقة.

هذا وكان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح قد صرح الى أنه جرت مباحثات مثمرة خلال الفترة الماضية أكدت فيها كل الأطراف حرصهم على التضامن والإستقرار الخليجي والعربي وعلى الوصول إلى إتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه من تضامن دائم بين دولهم وتحقيق ما فيه خير شعوبهم.

 كما وجَّه الصباح الشكر إلى جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي على ما أسماه الجهود القيمة التي بذلها مؤخرا في هذا الصدد.

هذا ولم يتأخر التعليق القطري على لسان وزير الخارجية محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عبر بيان له جاء فيه أن دولة الكويت  قد خطت خطوة مهمة نحو حل الأزمة الخليجية. شاكراً للكويت وساطتها منذ بداية الأزمة مع تقدير الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد ومؤكداً أن الأأولوية كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة.

بعده جاء الرد السعودي عبر وزير خارجيتها فيصل بن فرحان الذي عبر عن بالغ التقدير لجهود دولة الكويت الشقيقة لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية، وشاكراً المساعي الأمريكية في هذا الخصوص للتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة.

كما وأعلن وزير الخارجية المصري سامح شكري عن تفاهمات وإتصالات تمت بشأن المصالحة مع قطر، مشيراً إلى أن هناك طروحات من أجل مرحلة جديدة تتفادى التأثيرات السلبية للسياسات القطرية.

ويبدو أن إدارة الرئيس ترامب تحاول في مسعى أخير إنهاء ملف الأزمة الخليجية قبل مجيء إدارة الرئيس المنتخب جو بايدن.

 

Alrased ORG

Read Previous

١٧ تشرين الثورة المغدورة….

Read Next

لبنان: نحو لجنة تحقيق دولية في جريمة المرفأ

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *