• 9 مارس، 2021

Breaking News :

روحاني:واشنطن ستعود للإتفاق النووي مع إيران

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن إيران واثقة من عودة الولايات المتحدة الأمريكية لإلتزاماتها في الإتفاق النووي ومن رفع العقوبات المفروضة على إيران.

ونقلا عن وكالة سبوتنيك فإن روحاني شدد خلال إجتماع لمدراء البلديات في وزارة الداخلية الإيرانية على أن هناك ثقة من أن أمريكا ستعود لإلتزاماتها بالاتفاق النووي وسترفع العقوبات، حيث أضاف أنه يجب أن جعل العقوبات غير فعالة، كما يجب ألا يكون هناك تأخير لمدة ساعة في رفعها.موضحاً بأن ليس هناك شك في أن مقاومة الأمة المستمرة منذ ثلاث سنوات ستجبر الحكومة الأمريكية على الرضوخ للشعب الإيراني بحسب تعبيره.

 هذا وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة ضد إيران، إستهدفت هذه المرة فرداً بالإضافة لخمس شركات في الصين والإمارات العربية المتحدة على خلفية صلتهم بمبيعات إيران من البتروكيماويات.حيث جاء في بيان لوزارة الخزانة أن وزارة الخزانة صنفت أربعة كيانات لتسهيلها تصدير منتجات البتروكيماويات الإيرانية التي تنتجها شركة تريليانس بتروكيميكال والتي صنفتها الوزارة في كانون الثاني/يناير 2020″.

عقوبات إستهدفت شركة دونغاي الدولية لإدارة السفن وبتروكيم ساوث إيست ومقرهما الصين وكذلك ألفا تيك تريدنغ وبترولاينس تريدنغ،ومقرهما الإمارات، كما صنفت الخارجية الأمريكية شركة نقل الغاز والكيماويات الفيتنامية وعضوها المنتدب.

Alrased ORG

Read Previous

الضغط الأميركي على أنقرة مستمر لإلغاء صفقة أس 400

Read Next

من الذي هدد الفنانة إلهام شاهين وعرض عليها الرشاوى؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *