جو بايدن يتلقى اللقاح مع ظهور سلالة جديدة لكورونا

تم تلقيح الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن مباشرة على الهواء أمام كاميرات التلفزيون الجرعة الأولى اللقاح المضاد لكوفيد-19 وذلك في مستشفى في نيوارك بولاية ديلاوير بالإضافة الى زوجته جيل التي تلقت بدورها الجرعة الأولى من اللقاح.

وفي سياق متصل ناقشت لجنة متابعة فيروس كورونا المستجدات في ضوء ظهور السلالة الجديدة للفيروس في بريطانيا،حيث تمَّ إتخاذ عدة إجراءات للحدِّ من إنتقال الفيروس إلى لبنان كإجراء فحص PCR لإجراء فحص يحدد سلالة الفيروس المصابين به عند وصولهم مطار بيروت الدولي مع إلزامية إجراء هؤلاء فحص PCR للمرة الثانية بعد 72 ساعة من دخول الأراضي اللبنانية في إحدى المختبرات المعتمدة.

هذا وتزود وزارة الصحة وزارة الداخلية بكافة المعلومات المتعلقة بعناوين الوافدين ليصار إلى تتبعهم من قبلها، على أن يتم حجر الحالات الإيجابية عند ظهور النتائج في مراكز الحجر الصحي إلى حين إجراء فحص يحدد سلالة الفيروس المصابين به.كما تتولى شركة طيران الشرق الأوسط كلفة فحصي الPCR المذكورين أعلاه من دون أن يتكبد المسافر أية تكلفة إضافية.

وقد أعلنت وزارة الصحة العامة تسجيل 1182 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما رفع العدد التراكمي للحالات المثبتة الى 159286. كما تم تسجيل 11 حالة وفاة.

Read Previous

خفض التصعيد في عين عيسى تمهيداً لدخول الجيش السوري

Read Next

إبريل بنعيوم تتعرض لحملة إنتقادات معادية للسامية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.