• 19 يناير، 2022

Breaking News :

السبيل الأنجع لعلاج القلاع الفموي

 

يعد مرض القلاع الفموي من الأمراض الشائعة والكثيرة وهي كناية عن وجود بقع ونتوءات بيضاء أو صفراء مؤلمة على الخدين داخل الفم أو اللسان.

ويظهر مرض القلاع الفموي عندما تتطور الفطريات داخل الفم بحسب تقرير صحي نشره موقع أونلي ماي هيلث الطبي.

وفي المراحل المبكرة لا تتوضح الأعراض ولكنها تتطور مع تفاقم العدوى ومن الناحية الطبية يُطلق عليه أيضاً داء المبيضات الفموي أو داء المبيضات الفموي البلعومي.

ويظهر هذا المرض بشكل أكثر شيوعاً عند الرضَّع ومرضى السكري والذين يعانون من إضطرابات أو ضعف في الجهاز المناعي وتزول هذه النتوءات في الغالب مع الرعاية والعلاج المناسبين.

حيث تبين أن هناك علاجات طبيعية يمكنك تجربتها في المنزل للتخلص بشكل فعال من القلاع الفموي وتشمل على صودا الخبز بشكل فعال لتنظيف الأسنان، وهو ما يؤدي إلى الوقاية من تشكل عدوى الفطريات وعلاجها أيضا، وتتمثل العملية في وضع صودا الخبز على منطقة الفطر لمدة 3-4 دقائق ثم تنظيفها بالفرشاة أو شطفها برفق، ويمكنك إضافة قليل من صودا الخبز في معجون الأسنان وتنظيف الفم بشكل طبيعي.

وكذلك يستخدم الكركم لعلاج أنواع مختلفة من الإلتهابات فهو يحتوي على مركب يسمى الكركمين يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للفطريات، والتي يمكن أن تساعد في علاج مرض القلاع الفموي عن طريق محاربة هذه الفطريات، وذلك بوضع مسحوق الكركم على المنطقة المصابة أو شطف الفم بمحلول الكركم والماء.

والزبادي هو أيضاً أحد أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك الذي يساعد في تحسين الصحة والتغلب على العديد من الأمراض وكذلك الالتهابات، ويجعل جهاز المناعة أقوى لمكافحة مرض القلاع الفموي أو أي نوع من أنواع العدوى، عبر ملعقة كبيرة من الزبادي في فمك لمدة 5 دقائق للحصول على نتائج فعالة.

والغرغرة بالمياه المالحة الفاترة التي تحتوي على الملح ويساعد في التخلص من الفطريات التي تسبب مرض القلاع الفموي، حيث توضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ وتتم  الغرغرة بها لبضع دقائق.

ويمكن أيضاً إستخدام خل حمض التفاح والثوم وعصير الليمون، وعصير التوت البري للوقاية من القلاع الفموي والحصو على أروع النتائج بشكل طبيعي مذهل.

Alrased ORG

Read Previous

ظهور مؤشرات إنقسام في الغرب الليبي

Read Next

لبنان الى التدويل…در…

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *