• 29 سبتمبر، 2021

Breaking News :

إستثمارات إسرائيلية متزايدة في إثيوبيا

 

كشف السفير الإسرائيلي لدى أديس أبابا إن الإصلاحات الاقتصادية الجارية في إثيوبيا لفتت المستثمرين الإسرائيليين.

تصريحات السفير رافائيل موراف جاءت خلال ندوة عبر الإنترنت نظمتها السفارة الإثيوبية في إسرائيل بالاشتراك مع غرفة التجارة الإسرائيلية الإفريقية بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية إينا.لافتاً إلى أن إسرائيل تدعم الإصلاح الإقتصادي الجاري في إثيوبيا مشيراً إلى أن إثيوبيا لديها إمكانات إستثمارية هائلة.مشيداً بالتدابير الإصلاحية الاقتصادية التي إتخذتها إثيوبيا  خلال العامين ونصف العام الماضيين في خلق بيئة مواتية للمستثمرين الأجانب.

وزيرة الدولة للشؤون الخارجية الإثيوبي تسيون تيكلو وعدت رجال الأعمال الإسرائيليين المنخرطين  بالإستثمارفي إثيوبيا بتقديم الدعم اللازم لهم.

وأضافت تيكلو بأن أديس أبابا تتخذ تدابير إصلاح سياسي وإقتصادي للمساعدة في الإزدهار وخلق تنمية إقتصادية شاملة يقودها القطاع الخاص في البلاد وفق المصدر ذاته.معتبرة أن التزام الحكومة بتحقيق الإصلاح الإقتصادي يتجلى في فتح قطاعي الاتصالات واللوجستيات للقطاع الخاص.

هذا تدابير إصلاح سياسي وإقتصادي الى أن الزيارات الرسمية رفيعة المستوى والمعاهدات الثنائية بين البلدين ساهمت كثيرًا في التفاهم والصداقة بينهما.مشددة على أن حكومة بلدها ملتزمة بتعزيز التفاعل في القطاعات التي تعزز المنافع المتبادلة للبلدين.

وكان كشف موقع ذا ماركر الإقتصادي بأن مئات رجال الأعمال الإسرائيليين و200 شركة إسرائيلية يحاولون الدخول الى إثيوبيا لتعزيز الإستثمارات فيها. فقد بلغ حجم التجارة بين إسرائيل وإثيوبيا في عام 2017 93 مليون دولار تقريباً بزيادة قدرها 9% عن عام 2016.

فبحسب معهد التصدير الإسرائيلي فإن إثيوبيا تعد شريك تجاري مهم لإسرائيل بين دول أفريقيا جنوب الصحراء، حيث تحتل إثيوبيا المرتبة الرابعة بين أكبر الشركاء التجاريين وأكبر مصدر لواردات إسرائيل في هذه المنطقة.

Alrased ORG

Read Previous

إستثمارات إسرائيلية متزايدة في إثيوبيا

Read Next

إتهامات متبادلة في اليمن بإحتجاز المشتقات النفطية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *