• 28 أكتوبر، 2021

Breaking News :

تحذير إيراني من أي عمل عسكري أميركي

حذرت إيران في بيان حاسم لها  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إعلان الجيش الأمريكي إستعداده لمهمة عسكرية.

تحذير جاء على لسان المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة قال فيه أن طهران تحمل الحكومة الأمريكية مسؤولية تداعيات وعواقب أي خطوة حمقاء قد تقوم بها في الظروف الراهنة، بحسب ما أوردته وكالة أنباء فارس الإيرانية.

هذاوكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب قد إتهم إيران بأنها وراء الهجوم الصاروخي على السفارة الأمريكية ببغداد قبل عدة أيام.مشاركاً مقطعاً مصوراً يظهر تدريبات تقوم بها قوة تابعة للبحرية الأمريكية المعروفة بالمارينز، مشيراً إلى أنها بمثابة إستعداد وتحضير لعملية قادمة.

خطيب زادة أفاد بأن مثل هذه التصريحات والإتهامات المتكررة والتي لا أساس لها والمفبركة يمكن تقييمها في إطار توجيه الإتهامات الفارغة التي اعتاد عليها البيت الأبيض وبهدف التغطية على الظروف الصعبة جدا التي يواجهها ترامب.موجهاً نصيحة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظامه لتجنب إثارة التوتر والمغامرات الخطيرة في آخر أيامه في البيت الأبيض.

وإعتبر زاده أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحمل الحكومة الأمريكية مسؤولة عن تداعيات وعواقب أي خطوة حمقاء في الظروف الراهنة.

هذا وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي قد أعلن في وقت سابق أن بلاده مستعدة للرد في حال هاجمتها إيران في الذكرى الأولى لإغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.مؤكداً الإستعداد للدفاع عن النفس والأصدقاء والحلفاء في المنطقة والإستعداد للرد إن إقتضى الأمر بحسب تعبيره.

وكان قد قتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس القيادي في الحشد الشعبي العراقي، في الثالث من كانون الثاني الماضي في غارة أمريكية إستهدفت موكبهما بالقرب من مطار بغداد.

Alrased ORG

Read Previous

تسجيل المواليد عبر الأونلاين

Read Next

روسيا تحذر من مواجهة بحرية أميركية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *