• 3 ديسمبر، 2021

Breaking News :

روسيا تحذر من مواجهة بحرية أميركية

 

كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بأن النسخة الجديدة من الإستراتيجية البحرية الأمريكية تؤسس لمواجهة عسكرية في البحر ويترتب عليها عواقب خطيرة.

وبحسب وكالة سبوتنيك فقد ذكرت زاخاروفا على أنه في موسكو لفتوا الإنتباه إلى النسخة الجديدة من الإستراتيجية المشتركة للقوات البحرية وسلاح مشاة البحرية وخفر السواحل الأمريكي والتي نشرها البنتاغون وتصور خطة معممة تتعلق بإستعدادهم لمواجهة  ما يمكن أن يضع موضع الشك تفوق الولايات المتحدة في البحر. وأضافت أنهم لم يسمعوا بمبادئ مثل الأمن المتكافئ والتكافؤ وقد فهموها بشكل خاطئ.

ولفتت زاخاروفا إلى أن فكرة المواجهة المتعمدة للتنافس بين القوى العظمى تتخلل الوثيقة الأمريكية بأكملها، مشيرة إلى أن مثل هذه الإستراتيجيات تُصاغ بشكل روتيني بهدف واحد وهو محاولة تبرير مواصلة زيادة الإنفاق العسكري الأمريكي الذي وصل إلى حد العبث، ويتم تنفيذها تحت راية الطموح لضمان هيمنة واسعة النطاق لواشنطن.بحسب تعبير زاخاروفا.

وختمت زاخاروفا التي إعتبرت أن هذا النهج لا يساهم فقط في تحقيق الهدف المعلن المتمثل في إستخدام محيطات العالم لتقريب المجتمعات المختلفة فحسب، بل يضع أيضاً أساساً طويل الأجل لنمو المواجهة العسكرية في البحر التي تنطوي على عواقب خطيرة للغاية.

Alrased ORG

Read Previous

تحذير إيراني من أي عمل عسكري أميركي

Read Next

محمد صلاح لن يغادر ليفربول

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *