• 22 يناير، 2021

Breaking News :

حرق خيم لنازحين سوريين في شمال لبنان

 

أشعل عدد من الشبان مخيمًا للاجئين السوريين في منطقة المنية شمالي لبنان.

عملية الإحراق تمت على إثر اندلاع إشكال فردي بين بعض  الشبان اللبنانيين وعدد من اللاجئين وهو ما أدى الى إحتراق المخيم بالكامل.حيث إنفجر عدد من أسطوانات الغاز سمع صوتها في أرجاء المنطقة ونتج عنه إحتراق أكثر من 100 خيمة يقطن فيها عائلات سورية.

فرق الإطفاء توجهت على الفور إلى موقع الحادث للسيطرة على الحريق كما إنتشر الجيش اللبناني وعمل على ضبط الوضع.

وكان قد نزح عدد كبير من العائلات السورية إلى المناطق المجاورة كعكار والضنية وطرابلس نتيجة هذا الإحراق للمخيمات، إذ شهدت الحادثة موجة تضامن كبيرة من المواطنين الذين بادروا بحملة لتأمين المنازل والباصات لنقلهم إليه.

هذا وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام  بأن إشكالاً حصل بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية.موضحة بأن هذا الإشكال تطور إلى إشتباكات بالأيدي خلفت ثلاثة جرحى لافتة إلى إحراق عدد من خيام النازحين السوريين في البلدة التي تبعد نحو 10 كم عن طرابلس شمال لبنان.

وكان وزير السياحة والشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية رمزي مشرفية قد صرح على أنه يوجد نحو مليون ونصف مليون لاجئ سوري في لبنان وهناك خطة موضوعة لتسهيل عودتهم إلى وطنهم بالتنسيق مع الخارجية السورية.

مضيفاً على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للاجئين السوريين بأن ثلث سكان لبنان اليوم هم من الأخوة السوريين ويشكلون 30% من سكان لبنان… وفي لبنان هناك مليون ونصف مليون نازح سوري مؤكدًا أن هناك خطة لإعادتهم بالتنسيق مع الخارجية السورية.

 

 

Alrased ORG

Read Previous

جيمس جيفري ونصيحته لقوات قسد

Read Next

إطلاق نار في شيكاغو

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *