• 1 ديسمبر، 2021

Breaking News :

الأرجنتين تبدأ بتوزيع سبوتنيك V

 

وصلت لقاحات سبوتنيك ضد وباء كورونا الى الأرجنتين التي ستبدأ بتوزيع جرعاته إعتباراً من 29 الشهر الجاري أي يوم الثلاثاء وفق ما أعلنه المكتب الصحفي للرئيس الأرجنتيني، أن التلقيح بلقاح “سبوتنيك V” الروسي في الأرجنتين سيبدأ في 29 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ووفقاً لوكاة سبوتنيك فقد جاء في البيان بأن الرئيس ألبيرتو فيرناندس قد أجرى إجتماعاً مع رؤساء المدن وأخبرهم أن اللقاحات ستصل منها جرعات لقاح “سبوتنيك في” إلى كل محافظة وإتفق المشاركون على بدء التلقيح صباح يوم الثلاثاء في كافة أنحاء البلاد.

هذا وقد وصلت بالفعل طائرة روسية مجهزة بشكل خاص تحمل على متنها 300 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي إلى الأرجنتين،حيث إستقبله طاقم الطائرة التي حطت في مطار إيزيزا الدولي رئيس مجلس الوزراء الأرجنتيني سانتياغو كافييرو ووزير الصحة الأرجنتين غوينيز غونزاليس والسفير الروسي لدى الأرجنتين دميتري فيوكتيستوف.

وكانت الأرجنتين قد وقعت عقدًا مع روسيا لتزويدها بلقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا من أجل تطعيم 10 ملايين شخص في الفترة من يناير إلى فبراير 2021، وفق ما أعلنه الرئيس الأرجنتيني في وقت سابق.

كما كان قد صرح مدير مركز غامالي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة البروفيسور ألكسندر غينتسبورغ أن لقاح “سبوتنيك V” يمكن أن يُعطى للأشخاص الذين يعانون من مضاعفات الحساسية ولكن ليس في المرحلة التي يتفاقم فيها المرض.

Alrased ORG

Read Previous

لغز غرق سفينة الإنزال الإيرانية في هرمز

Read Next

أنصار الله:سنضرب أهدافاً في تل أبيب

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *