إنتفاضات عشائرية ضد قسد والجيش الأميركي

قام جنود من الجيش الأمريكي بفرض

محافظة الحسكة وذلك بعد رفض سكانها تجنيد أبنائها في صفوف ميلشيات محلية وسط تصاعد في عمليات تصفية متعاونين مع الجيش الأمريكي في مناطق الجزيرة السورية.

ووفقا لوكالة سبوتنيك فإن أكثر من 13 مصفحة عسكرية أمريكية نوع همر مدعومة بعشرات المسلحين من مسلحي تنظيم قسد الموالي للجيش الأمريكي، فرضوا حصاراً مطبقاً على قرية خراب السويفات، 19 كم شمالي بلدة تل براك شمالي شرقي مدينة الحسكة السورية.حيث نقل عن مختار إحدى القرى المحيطة بالقرية المحاصرة أن مسلحي تنظيم قسد الموالي للجيش الأمريكي قد إحتجزوا جميع رجال وشبان القرية المذكورة، وإعتدوا على كبار السن والنساء بالضرب والشتم بحسب تعبيره.

هذا وقام تنظيم قسد بدعم من الجيش الأمريكي خلال أيام قليلة ماضية بإعتقال نحو 500 شاب في مناطق سيطرتهما بمحافظات الحسكة والرقة ودير الزور وريف حلب لزجهم في العمليات العسكرية، بالتزامن مع هجوم  الفصائل التركمانية  الخاضعة للجيش التركي على مدينة عين عيسى الإستراتيجية شمالي الرقة.

كما قتل ثلاثة أشخاص من المتعاونين مع مسلحي تنظيم قسد والجيش الأمريكي في سلسلة عمليات تعرضوا لها بريفي محافظتي دير الزور والرقة، مع مقتل مدني برصاص التنظيم.

مصدر صحافية أوضحت كذلك بأن مسلحَيْن إثنين من تنظيم الأسايش وهو الذراع الأمني لتنظيم قسد قُتِلا وأصيب آخرين في إنفجار عبوة ناسفة عن مدخل بلدة هجين بريف دير الزور كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لتنظيم قسد على طريق عام الحسكة- دير الزور والمسمى بطريق الخرافي ما أدى الى إصابة عنصرين على الاقل.

من جانب أخر كشفت مصادر عشائرية بأن مسلحي قسد المدعومين من الجيش الأمريكي هاجموا أحد المعابر على نهر الفرات بمحيط مدينة الشحيل شرقي دير الزور، بين مناطق سيطرتهم وسيطرة الجيش العربي السوري، والتي يستخدمها المدنيين للتنقل للعلاج ونقل المواد الغذائية وقاموا بإطلاق الرصاص العشوائي ما أدى لمقتل الشاب سعد علاي الخزيم من ابناء المدينة.مضيفة بأن السكان من قبيلة العكيدات العربية تصدوا لهجوم قسد حيث تشهد المدينة حالة من التوتر على خلفية الحادثة التي لا تعتبر الأولى من نوعها.

هذا وتشهد مناطق سيطرة الجيش الأمريكي ومسلحي تنظيم قسد شرقي سوريا حالة من الفلتان الأمني مع توسع عمليات إستهداف عناصرها تزامناً مع توسع الإنتفاضة الشعبية العشائرية ضد تواجد الجيش الأمريكي والتنديد بممارساته التي تتركز على سرقة النفط والثروات وإعتقال السكان.

Read Previous

إدانات بالحكم الصادر على لجين الهذلول

Read Next

الإمام الغزالي… المنهج الشرعي والعقلي في فهم المقاصد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.