• 17 مايو، 2021

Breaking News :

أخطر 6 صواريخ تملكها روسيا الإتحادية

أخطر 6 صواريخ تملكها روسيا الإتحادية

الصواريخ الباليستية تختلف في خطورتها وفقاً لدقة الإصابة للهدف وكذلك حجم حمولتها النووية ومداها، لكنها جميعها تشترك في أنها أسلحة دمار شامل يمكن لعدد قليل منها إزالة دول بأكملها.

روسيا الإتحادية التي تعد  دولة رائدة في مجال إنتاج الصواريخ الباليستية ويمكن إطلاقها من البر والبحر والجو.

وما يزيد من خطورة الصواريخ الباليستية العابرة للقارات التي تصنعها روسيا هي قدرتها على حمل رؤوس نووية ذات قدرة تدميرية هائلة، بالإضافة إلى كونها رأس الحربة لترسانة نووية تضم نحو 7 آلاف قنبلة نووية، تمثل نصف ما يملكه العالم من تلك الأسلحة.

موقع “ميثيل ثريت” الأمريكي كشف بأن روسيا من ضمن عدد قليل من الدول التي تمتلك صواريخ باليستية عابرة للقارات يمكنها ضرب أي نقطة حول العالم، مشيرة إلى أنها وسيلة ردع لا منازع لها، ومشيراً إلى أن خطورة تلك الصواريخ تكمن في صعوبة إعتراضها من قبل وسائل الدفاع الجوية للدولة المستهدفة.

الصواريخ الستة التي يمكن أن تصنف ضمن أخطر الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في العالم بحسب ما أورده موقع “ميليتري توداي” الأمريكي.

1-صاروخ الشيطان الذي يطلق على صاروخ “آر – 36 إم 2” الروسي إسم الشيطان ويُعد واحداً من أثقل الصواريخ الباليستية العابرة للقارات في العالم وتم إنتاجه خلال حقبة الحرب الباردة.

2-صاروخ سارمات ويطلق على الصاروخ الروسي “آر إس – 28” اسم سارمات وهو صاروخ عابر للقارات يصل مداه لنحو 20 ألف كيلومتراً.

3-صاروخ آر إس- 24 (يارس) ويعد صاروخ يارس مكون رئيسي في قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية ويتجاوز مداه 10 آلاف كيلومتر وهو قادر على حمل عدة رؤوس نووية.

4- صاروخ آر_29 إم يو 2 ويعد الاحدث في صواريخ آر 29 الروسية ويعمل بالوقود السائل ويمكن اطلاقه من الغواصات ومداها اكثر من 8 آلاف كيلومتراً.

4-صاروخ بولافا يعمل صاروخ آر إس إم-56 بالوقود الصلب ويمكن اطلاقه من الغواصات مثل غواصة بوري المجهزة بـ16 صاروخ نووي ويطلق عليه صاروخ بولافا النووي.

6-صاروخ تبول إذ بدا إنتاج الصاروخ البالستي توبول في مصنع فاتكينسكي عا 1984 وتم انتاج 400 صاروخ من هذا الطراز خلال عشر سنوات ، حيث جرى إيقاف انتاج صواريخ توبول ليبدأ المصنع بإنتاج توبول_إم الاكثر تقدماً.

 

 

Alrased ORG

Read Previous

حوامة خاسكا للطيران

Read Next

مانشيتر يونايتد يكافىء أدينسون كافاني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *