أصيب بكورونا بعد تلقيه لقاح فايزر

French rescue team wearing protective suits carry a patient on a stretcher from Mulhouse hospital before a helicopter transport as France faces an aggressive progression of the coronavirus disease (COVID-19), March 23, 2020. Picture taken March 23, 2020. REUTERS/Christian Hartmann

إصابة ممرض بعد تلقيه لقاح فايزر

تعرض ممرض يبلغ من العمر 45 عاما في كاليفورنيا الأميركية بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد أسبوع من تلقيه لقاح شركة فايزر المضاد لمرض “كوفيد 19”.

فقد كتب ماثيو دبليو وبحسب شبكة إيه بي سي نيوز  على شبكة التواصل الإجتماعي وهو الممرض في مستشفيين محليين مختلفين بأنه تلقى لقاح فايزر، في 18 ديسمبر/ كانون الأول، حسبما نقلت وكالة رويترز.وقد أخبر الشبكة أنه شعر بألم في ذراعه ليوم واحد لكنه لم يعانِ من أي آثار جانبية أخرى، لكن وبعد 6 أيام  أصبح مريضاً بعد مناوبته في وحدة “كوفيد 19″، وشعر بقشعريرة ثم أصيب بآلام في العضلات وإرهاق.حيث زار موقع إختبار في المستشفى وأثبتت إصابته بمرض “كوفيد 19”  في اليوم التالي لعيد الميلاد.

كريستيان رامرز والإختصاصي الأمراض المعدية بمراكز صحة الأسرة في سان دييغو، كشف أن هذا السيناريو لم يكن مستبعداً.ووفقاً للتجارب السريرية للقاح يستغرق الأمر 10 إلى 14 يوما حتى تبدأ الأجسام في تطوير الأجسام المضادة، وهذا يرجح أن الجهاز المناعي لماثيو لم يتمكن من تشكيل المناعة قبل إصابته.

تجدر الإشارة بأن اللقاح يؤخذ على جرعتين بفاصل زمني 3 أسابيع، وحصل الممرض على جرعته الأولى فقط التي يقول العلماء إنها تعطي الجسم حصانة بنسبة 50%، ويحتاج إلى جرعة ثانية لتصل إلى 95%.

Read Previous

التعاون التركي _ الروسي أقوى من عقوبات واشنطن

Read Next

الإمام الغزالي من المستصفى إلى إحياء علوم الدين.. بحر مقاصد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.