• 23 يناير، 2021

Breaking News :

إيران تصدر الماء الثقيل الى بلدان عديدة

كشف المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي على إن بلاده تنتج الماء الثقيل بما يغطي حاجتها فضلا عن التصدير إلى 8 دول في العالم.

وكالة إرنا الإيرانية نقلت عن كمالوندي قوله أنه لم يكن هناك توقف في إنتاج الماء الثقيل حتى الآن، بل حققت إيران أيضاً إنجازات جيدة في مجال إنتاجه، وتطوير الصناعة النووية الإيرانية لن يتوقف مشدداً على أنه لا ينبغي أن تسمح طهران بأي عرقلة للصناعة النووية.مضيفاً إنه في الصناعة النووية يجب أن تكون لإيران محطاتها النووية وأن تنتج الوقود اللازم لها وكذلك الأدوية المشعة التي تحتاجها البلاد، وأن مقارعة الاستكبار العالمي لا تقتصر على ميدان الصناعة النووية، بل محاربته في ميادين أخرى أيضاً وينبغي بذل الجهود فيها للانتصار عليه بصوت واحد.   

وأعرب عن الثقة بأن إيران ستنتصر على ما أسماه الاستكبار العالمي في جميع الساحات خاصة الصناعة النووية،

وأشار كذلك المتحدث بإسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي إلى منجزات الاتفاق النووي في تنمية الصناعة النووية لافتاً إلى أنه من الصحيح وجود قيود لفترة 8 أو 10 أعوام في إطار الإتفاق النووي، لكن هذه القيود ستُرفع مع مضي الوقت وفي العام العاشر سوف لن تكون هنالك أي قيود أمام ايران.

موضحاً أنه بعد توقيع الاتفاق النووي سعت بعض الدول للاستثمار في مجال إنتاج الوقود النووي في إيران، لكن الأمريكيين عارضوا هذا الأمر ولم يسمحوا بأن يتحقق.

Alrased ORG

Read Previous

إستئناف التفاوض التركي_اليوناني ألــ 61

Read Next

اليمن:خرق إتفاق الحديدة من جديد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *