• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

التعطيل في لبنان باق ومستمر

تشير المعلومات الصحافية بأن نوايا تعطيل تشكيل الحكومة كان ظاهراً منذ مدة  لمنع الرئيس سعد الحريري ووضع العراقيل أمامه، لذلك إعتبرت أوساطه أنه فعل ما تمليه عليه المسؤولية في هذه الظروف بوضع مسودة التشكيلة الحكومية التي تضم شخصيات كفوءة ومناقبية وقدمها الى رئيس الجمهورية ميشال عون منتظراً توقيعه، حيث أظهر أنه أكمل واجبه ورمى الطابة في مرمى بعبدا.

كما تشير الأوساط المقربة من دوائر الرئيس الحريري بأن عملية تسريب الفيديو وما تضمنه من كلام سيء وبعيداً عن الحقيقة هو حلقة في سلسلة المسار التعطيلي من قبل فريق رئيس الجمهورية ، وهو لذلك وضع المسودة الحكومية وينتظر التوقيع عليها، حيث تشير المصادر بأن من يتمنى أو ينتظر من الرئيس المكلف الإعتذار عن التاليف فهو واهم وحالم.

في حين تتأزم مشهدية الصورة في بيت الوسط حيث تسود حال من الغليان وهو ما عكسته اوساط قريبة من الرئيس الحريري الذي شعر بإهانة كبيرة وفريقه السياسي وكذلك بيئته وهو ما لا يمكن أن يمر مرور الكرام. كونه يشكل إستهدافاً شخصياً  ومراوغات لثنيه عن تشكيل الحكومة وإحراجه لإخراجه والإعتذار بغية تكليف  بهدف تكليف شخصية غيره مطواعة في يد النائب جبران باسيل.

على ملف آخر وبعد أن أصيب وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن بفيروس كورونا ، تم الإعلان عن إصابة نجله كريم حمد حسن بالفيروس.حيث أعلنت مستشفى السان جورج  في الحدث أنه بعد جهد الوزير حسن وتعبه ومتابعته للشؤون الصحية أصيب بسهم من سهام فيروس كورونا وقد دخل الى المستشفى لتلقيّ العلاج بحسب تعبير إدارة المستشفى.

وفي السياق المالي فقد أعلنت نقابة الصرافين عن تسعيرة لسعر جديد للدولار الأميركي مقابل الليرة اللبنانية حصراً وبهامش متحرك بين الشراء بسعر 3850 كحد أدنى وللبيع بسعر 3900 الحد الأعلى.في حين تفاوت سعر صرف الدولار في السوق السوداء بين 8700 و8750 ليرة لبنانية.

Alrased ORG

Read Previous

لأول مرة:الإعلان عن إصابة غوريللات بفيروس كورونا

Read Next

مواصفات آبل 13 الجديدة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *