• 7 مارس، 2021

Breaking News :

مرفأ طرابلس في لبنان يعود الى الواجهة

أصدرت إدارة مصلحة مرفأ طرابلس بياناً لها أكدت فيه أن شركة Cmacgm الفرنسية العالمية ستعتمد بدءً من شهر شباط المقبل محطة أوية واساسية في شرق المتوسط.

الخط الأول والذي يسمى Med express يمر بموانىء حمد  في قطر، وفي جبل علي في الإمارات، وكاراتشي في باكستان، وفي نهافاشافا في الهند، وكسندرا في الهند أيضاً، وفي جدة في السعودية وطرابلس في لبنان وفي بارايوس في اليونان مالطا، وجنوى في إيطاليا.

 أما خط  megam البحري الثاني فسيمر بموانىء جبل علي في الإمارات، وحمد في قطر، وفي الدمام والجبيل وجدة في السعودية وفي بور سعيد بمصر وطرابلس لبنان، وفي مرسين بتركيا.

فهما خطان البحريان إعتمادهما سيكون على مرفأ طرابلس لخدمات الإستيراد والتصدير للبضائع المحلية وكذلك المنافسة  فيصبح عديد سفن الحاويات التي  تصل مرفأ طرابلس من 12 سفينة الى 22 سفينة.

هذا وأكدت إدارة المرفأ بأن إعتماد الخطين البحريين لهو دليل على الثقة الكبيرة بلبنان ومرافئه من قبل الشركات الكبرى العالمية،ليكون مرفأ طرابلس محل جذب للتجارة البحرية واللوجستيات .

يذكر بأن مدير المرفأ الدكتور أحمد تامر شكر شركة غالف تاينر المشغلة لمحطة الحاويات في جهدها وتفانيها من أجل تقديم أنجع الخدمات في تحميل الحاويات وتفريغها، وكذلك شركة Cmacgm العالمية الفرنسية ورئيس مجلس الإدارة فيها رودلف سعادة لثقتهم بمرفأ طرابلس ودعمهم المستمر والدائم له.

Alrased ORG

Read Previous

لقاح سعودي ضد كورونا قيد التداول

Read Next

دينا تنتقد رانيا بسبب إظهار المفاتن

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *