• 7 مارس، 2021

Breaking News :

السماح بأكل الديدان

هل نأمن في أكل الديدان؟

أكدت وكالة سلامة الغذاء التابعة للاتحاد الأوروبي وعبر موقعها في تقرير علمي نشرته سلامة الديدان الصفراء للأكل، سواء صحيحة أو عن طريق سحقها، بأن الديدان آمنة للأكل.

الوكالة التي تتخذ من مدينة بارما الإيطالية مقراً أساسياً لها، كشفت بأن الديدان سواء تم أكلها كما هي أو في حال تم سحقها هي وجبة خفيفة ومليئة بالبروتين أو مكوّنات لأطعمة أخرى.

الباحثون في الوكالة كشفوا كذلك عن إمكانية حدوث حالات تحسس بسبب نوع التغذية المقدمة للحشرات والمعروفة تحديداً  بيرقة تينبريو مولتور.مشددة على أن الطعام الجديد آمن بشكل عام.

وعليه فقد سمح الإتحاد الأوروبي بتناول الديدان كما شرعته ودافعت عنه منظمة الأغذية والزاراعة في الأمم المتحدة حول الحشرات الصالحة للأكل كفعالية قليلة الدسم وعالية البروتين للأشخاص وللحيوانات والماشية وكذلك كونه مفيداً للبيئة ويساعد على إطعام الجياع والفقراء.

وكذلك وبحسب موقع دي دبليو شدد البروفسور فان هويس  على أهمية توعية الناس بالحديث عن إيجابيات تناول الحشرات بشكل مستمر كالدود  وهي مليئة بالبروتينات، ويمكنها أن تشكل بديلاً للحليب واللحوم.

وفي السياق ذاته إفتتح في ألمانيا وهولندا مطاعم تقديم وجبات الديدان كبديل عن اللحم حيث  أن غالبية الزبائن يأكلون تلك الوجبات مرة واحد.

Alrased ORG

Read Previous

أفضل مدرب لآخر عشرية للمنتخبات

Read Next

منازل للبيع في إيطاليا بسعر فنجان قهوة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *