لبنان:ضحايا كورونا على الطرقات وتسريع لموعد اللقاح

Members of the Lebanese Red Cross return to the headquarters of the organisation in the Lebanese capital Beirut, after fulfilling a mission in response to a covid-19 emergency call, on May 29, 2020. – The Lebanese Red Cross (LRC) is a national society that was established on July 9, 1945 as an independent National Society. In 1946, it was recognised by the State as a public nonprofit organisation and as an auxiliary team to the medical personnel of the Lebanese Army. (Photo by JOSEPH EID / AFP)

سجلت عدادت الوفيات لكوفيد 19 في لبنان 40 ضحية،وصار هذا البلد أنموذج خاص لناحية أعداد الإصابات والوفيات وطرق العلاج، حيث إمتلأت المستشفيات وأعلن عن تشغيل جميع وحداتها واقسامها ليدخل الناس في معادلة العلاج أو الموت على الطرقات، بالإضافة الى فقدان المرضى العاديين لأسرتهم وكذلك النقص في الطواقم الطبية مع تلكؤ المستشفيات الخاصة بعد مراكمتها أرباحاً خيالية من المرضى والدولة معاً.

وعلى وقع هذه الأحداث الدرامية في المشهد الطبي الكوروني،سارع وزير الصحة الى توقيع العقد النهائي مع شركة فايزر من أدل تأمين ما يزيد عن المليوني جرعة لقاح والتي ستصل بالتدريج مطلع الأول من شباط المقبل، حيث عملت الحكومة واللجان الطبية جهوداً كضنية لتقريب تسليم الدفعات الأولى من اللقاحات، بعد أن تنجز سريعاً كل المعاملات المالية والقانونية وبما يسمح للشركة تجهيز أكثر من مليون لقاح علها تصل في خلال عشرة أيام.

البنك الدولي تواصل مع شركة فايزر لتوقيع العقد الخاص بحصة لبنان للبدء بشحن اللقاحات والتي سيحقن بها أولاً الجسم الطبي والمسنين واصحاب الأمراض المزمنة.

وأصدرت وزارة الصحة بياناً لها أوضحت فيه أنها وبالتعاون مع القطاع الخاص هي في عداد تأمين مليوني لقاح من شركتي أسترازينيكا زسينوفارم إبتداءً من شباط المقبل، حيث تم حجز لقاحات إضافية من شركة جونسون والمحادثات لا تزال جارية مع شركتي موديرنا الأميركية وسبوتنيك الروسية بغية تأمين كميات إضافية كبيرة.

Read Previous

توم كروز يستعين بربوتات متطورة لمسح مواقع كورونا

Read Next

نجمة القرآن…الأرض تخسر نجمة.. والسماء تظفر بها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.