• 1 ديسمبر، 2021

Breaking News :

التهديد الإلكتروني والوقاية منه

إخترع القراصنة طريقة حديثة لكسب المال تهدف الى زرع الشك في عقول المستخدمين لإجبارهم على دفع فدية مالية خصوصاً بعد تدابير الإقفال لمواجهة الجائحة في العديد من دول العالم،.

هذا وقد حذّر خبراء معلوماتيون من موجة جديدة من نوع «Spam Extorsion» للتهديد الإلكتروني التي تهدف الى تلقّي رسالة بريد إلكتروني من أحد القراصنة تشير إختراق اختراق التهاتف للمستخدم وهو ليس صحيحاً فيزعم القراصنة أنهم قاموا بالتحكّم عن بعد في الكاميرا وصَوّروا الضحية بالفيديو في مناسبات ومواضع حميمة، وبأنهم سينشرون هذه الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي إذا لم يتمّ دفع فدية.

وللوقاية أكد الخبراء على ضرورة اليقظة وإتخاذ الوقائية التي للحماية من هذا النوع من التهديدات عبر:

1- رفض أي طلب للقيام بعمل غير أخلاقي على الإنترنت حتى لو كان من شخص معروف منكم وتثقون به.

2-تعطيل كاميرا الهاتف الخاصة أو أي كاميرا أخرى متصلة بالإنترنت.

3-وضع شريط لاصق فوقها أو عبر شراء قطعة خاصة يمكن إغلاقها عندما لا تستخدمالكاميرا على الهاتف أو الكمبيوتر، كما شدد الخبراء على عدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها التي تطلب المعلومات الشخصية، مثل رقم الحساب المصرفي أو البطاقة المصرفية أو رقم جواز السفر أو رقم الهوية أو كلمات المرور.

ونبه الخبراء الى عدم حفظ معلومات تسجيل الدخول وكلمات المرور والتفاصيل المصرفية في متصَفّحات الويب، وعلى تحديث هذه المتصَفّحات وتنزيل أحدث الإصدارات منها.

 

Alrased ORG

Read Previous

دياب يجول تلبية لرغبة الطائفة وليس إنقاذاً للبلد

Read Next

تيفاني ترامب تعلن إرتباطها بلبناني قبل مغادرة البيت الأبيض

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *