• 7 مارس، 2021

Breaking News :

جو بايدن ينهي إرث ترامب سريعا

 

تحرك الرئيس الاميركي الجديد جو بايدن سريعاً ليصدر الأوامر التنفيذية التي وقها فور تنصيبه وهي مؤلفة ما 17  بند بهدف إعلان القطيعة مع كل منتجات الرئيس دونالد ترامب وسياساته.

هي مجموعة من سلسلة أوامر تنفيذية تتعلق بتشديد الإجراءات الخاصّة بجائحة كورونا، وأيضاً ما له علاقة بالمساواة العرقية والعدالة الإجتماعية للمواطن الأميركي وضمان تحقيق المساواة والحصول على المساعدات.

كما قع بايدن على قرار يعيد أميركا إلى إتفاقية باريس المناخية ومنظمة الصحة العالمية والذي إنسحب منهما ترامب، بالإضافة لذلك فقد كلّف بايدن خبير الأمراض المُعدية، الطبيب أنتوني فاوتشي القيام بمداخلة خلال اجتماع للمجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

جو بايدن تطرق الى رسائل ودية تركها له ترامب من دون أن يفصح عن مضمونها للصحافيين، فإنه ووفق وسائل إعلام أميركية وقّع مرسوماً ينصّ على رفع قيود السفر التي فرضتها إدارة ترامب على بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة. وكذلك إلغاء تصريح خط أنابيب كيستون إكس إل، وتعليق قرار بناء جدار على الحدود المكسيكية بعد أن خصّص له البنتاغون أكثر من ثلاثة مليارات دولار لإنشائه بناء على طلب الرئيس السابق دونالد ترامب.

وأيضاً بقيت سبحة التعيينات والقرارات تكر، حيث وقع مراسيم رئاسية تتعلق بتعيينات وزارية ومناصب فرعية في الوزارات بعد تأديته اليمين الدستورية كرئيس للولايات المتحدة الأميركية، حيث توجه الى البيت الأبيض للعمل ولإتخاذ إجراءات قوية وتقديم إعانات عاجلة للعوائل الأميركية.

Alrased ORG

Read Previous

رياض سلامة مشتبه فيه رغم الحماية الدينية والسياسية والإعلامية

Read Next

كمالا هاريس في مسلسل عائلة سيمسون

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *