• 7 مارس، 2021

Breaking News :

الرياض: إعتراض صواريخ حوثية وإقامة السلام مع إسرائيل رهن بدولة فلسطينية

كشفت المملكة العربية السعودية عن موقفها الرسمي من إتفاقية السلام مع إسرائيل من خلال إعلامها الرسمي بلسان وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود والذي أفاد فيه من أن أي إتفاقية سلام بين الرياض وتل أبيب هو رهن بإقامة دولة فلسطينية تكون عاصمتها القدس الشرقية.

إبن فرحان وفي رد على سؤال يتعلق بتوقيع عدد من الدول العربية إتفاقيات تطبيعية للعلاقات مع إسرائيل في مقابلة على إحدى القنوات التلفزيونية العربية  أفاد بأن هذا القرار سيادي للأطراف التي وافقت على هذا الإجراء آملاً أن يكون لها أثر إيجابي على مسار السلام، وعلى تحقيق هدف إقامة دولة فلسطينية بعاصمتها في القدس الشرقية،مضيفاً ومؤكداً على ثقته من أن الدول التي وقعت هذه الإتفاقيات حريصة على تحقيق ذلك مثل حرص المملكة عليه، ومؤكداً كذلك بأن مبادرة السلام العربية تبقى العنوان العريض لعلاقة بلاده مع إسرائيل.

 وفي السياق ذاته أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إعتراضه وتدمير هدف جوي معاد تجاه العاصمة السعودية الرياض بحسب ما نقلته قناة الإخبارية السعودية.

قناة العربية كشفت بأن الصاروخ أطلقته جماعة أنصار الله اليمنية الحوثي  في إتجاه الرياض، حيث أشارت وسائل إعلام سعودية بأن طائرة الخطوط الجوية الهندية سبايس جيت قد بدلت في مسارها نحو مطار الدمام السعودي بعد تفجير صاروخ باليستي شمال مدينة الرياضوتوقف الحركة الجوية في مطار الرياض.

 

Alrased ORG

Read Previous

نصائح تنبيهية قبل أخذ لقاح كورونا

Read Next

الجوع دخل بيوت اللبنانيين وخروقات للحظر بالتظاهرات والإعتصامات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *