• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

الخارجية السعودية:الأولوية لأمن المنطقة في الإدارة الأميركية الجديدة

صرح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان على أن أمن المنطقة يشكل أولى إهتمامات وأولويات البلدان الأوروبية وكذلك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن،ويظهر ذلك من خلال تصريحات المسؤولين في الإدارة الأميركية الذي يتطلعون الى تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.

وفي جلسة منتدى دافوس الاقتصادي المنعقدة إفتراضياً تحت عنوان إعادة تشكيل الجغرافيا السياسية أضاف وزير الخارجية السعودي بأن الرياض تبدي إستعدادها للتحاور حول التحديات التي تواجه المنطقة ومنها أنشطة ايران المزعزعة للأمن والإستقرار وكذلك برنامجها النووي بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية واس.

وأكد الأمير فيصل بن فرحان حول توقيع بيان إتفاق العلا على أن المملكة تعرف جيداً بأن تعزيز التعاون الدولي لا يتم بمعزل عن تحقيق التعاون الإقليمي، ولذا كان إتفاق العلا الذي جاء لتوحيد الصف في مواجهة التحديات، لتحقيق الأمن والاستقرار.

وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان كان قد كشف في وقت سابق بأن علاقة السعودية ستكون طيبة مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن مثلما كانت طيبة مع سلفه دونالد ترامب، معرباً عن تفاؤله بعلاقات ممتازة مع أمريكا بقيادة بايدن.مضيفاً بأن التعيينات الجديدة في الإدارة الأمريكية الحالية تدل على تفهمها للملفات المشتركة.ومؤكداً على اليقة بإلتزام الإدارة الأمريكية الجديدة بخصوص الإتفاق النووي الإيراني.

Alrased ORG

Read Previous

الدانمرك حققت الوصول الى بطولة نهائي كرة اليد

Read Next

أشرف غني:بقاء قوات التحالف يلزمه الدعم الأميركي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *