• 19 يناير، 2022

Breaking News :

أشرف غني:بقاء قوات التحالف يلزمه الدعم الأميركي

كشف الرئيس الأفغاني أشرف غني حول إهتمام أعضاء حلف شمال الأطلسي بالإبقاء على قواته في أفغانستان لكن شريطة إبقاء الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الاميركية.

وفي حديث إلى برنامج معهد آسبن صرح غني  على أنه تحدث إلى قادة كل من كندا والنرويج وألمانيا إلى جانب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرج حيث ابدى الجميع إهتمامه بما طرحه وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

مضيفاً  على أن الولايات المتحدة التي لها الآن 2500 جندي فقط في أفغانستان وحلف شمال الأطلسي يجب أن يتخذوا موقفاً متيناً وقوياً بما يتعلق بالنهج القائم على توافر الشروط لسحب قواتهم.

تصريح الرئيس الأفغاني أتلى في الوقت الذي تراجع فيه  الإدارة الجديدة للرئيس الأمريكي جو بايدن عملية السلام التي تدعمها الولايات المتحدة والاتفاق المعقود مع حركة طالبان في فبراير/ شباط من العام الماضي والذي يتضمن موعداً نهائياً للانسحاب الكامل للقوات الأمريكية في مايو أيار.حيث أن اتفاق عام 2020 بين واشنطن وطالبان يطلب إنسحاب القوات الأمريكية من أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة بما في ذلك إنهاء تعاونها مع تنظيم القاعدة، إذ تنفي طالبان وجود مسلحين تابعين للقاعدة في أفغانستان.

Alrased ORG

Read Previous

الخارجية السعودية:الأولوية لأمن المنطقة في الإدارة الأميركية الجديدة

Read Next

المشهد الأول من حكايتي مع وليم شكسبير

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *