تدريبات لحاملات طائرات أميركية في بحر الصين الجنوبي

تدريبات لحاملات طائرات أميركية في بحر الصين الجنوبي

قامت بارجتين حربيتين عسكريتين أميركيتين تدريباتها المشتركة في بحر الصين الجنوبي، وذلك بالقرب من جزر تضع يدها الصين عليها ضمن البحار المتنازع عليها وشكلت مسار توتر في العلاقات بين بكين وواشنطن.

البحرية الأمريكية كشفت بأن حاملتي الطائرات تيودور روزفلت ونيميتز ومجموعتيهما القتاليتين قد قامتا بالعديد من التدريبات لأجل زيادة التنسيق العملياتي وكذلك قدرات القيادة والتحكم.

تدريبات جاءت بعد أيام من إستنكار الصين لعملية إبحار المدمرة الأمريكية جون إس ماكين قرب جزر باراسيل الخاضعة لسلطة بكين.في حين وصفت واشنطن عملية الإبحار بأنها من أجل حرية الملاحة.بحيث صرح الأميرال جيم كيرك قائد المجموعة القتالية لحاملة الطائرات نيميتز إلتزام أميركا بضمان الإستخدام القانوني للبحر وبما يكفله القانون الدولي لكل البلدان .

إبحار السفن البحري الأميركية يثير غطب الصين خاصة بالقرب من الجزر التي تحتلها بكين بحسب وكالة رويترز، حيث تقول الصين إن سيادتها لا يمكن إنكارها وتتهم الولايات المتحدة بتعمد إذكاء التوتر.

وكان في وقت سابق قدر عبرت مدمرة صاروخية للبحرية الأمريكية في بحر الصين الجنوبي في عملية تسمى حرية الملاحة بحسب ما جاء في إعلان الأسطول السابع.

 

Read Previous

إليزابيت الثانية أقرت قوانين لمصلحتها الشخصية

Read Next

الإمام الشافعي إثراء للفكر القانوني والفقه الإسلامي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.