• 3 ديسمبر، 2021

Breaking News :

توصية فرنسية.. وقراءة أممية.. وعودة لحياة طبيعية بعد لقاحات كورونا

كشف مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس حول ما يتعلق بمنشأ وباء كوفيد_19 بأن جميع الفرضيات ما زالت مطروحة، بعد عودة البعثة من التحقيق الذي أجرته منظمة الصحة العالمية في مدين ووهان المكان الذي إكتشف فيه الفيروس لأول مرة.

ومن جهة ثانية أوصت هيئة الصحة في فرنسا بأنه يستطيع الإنسان الحصول على جرعة واحدة فقط من اللقاح المضاد من الذين أصيبوا بكوفيد-19.

الهيئة العليا للصحة كشفت بأن الأفراد المتعافين من كوفيد-19 قد طوروا إستجاباتهم المناعية لما هو مشابه للقاح، وبالتالي فإن جرعة واحدة منه تكفي وستلعب دوراً في تذكير الجهاز المناعي للشخص الذي أصيب في السابق بكيفية مكافحة كوفيد-19.

وهذا بدوره سيسرع  من أسلوب نشر اللقاح في فرنسا وكل اللقاحات الثلاثة التي صرح في إستخدامها بالإتحاد الأوروبي فايزر ومودرنا وأسترازينيكا، طورت ليحصل الفرد على جرعتين منها بفارق بضعة أسابيع.

كما وأوضحت دراسات تجريبية على أن الحصول على جرعتي اللقاح هو السبيل الوحيد لتعزيز المناعة ضد الفيروس الى مستوى شبه كامل.

وفي سياق منفصل متعلق بكرورونا وسرعة إنتشاره فقد ظهرت بوادر جيدة بعد أن خفَّفت إيسلندا القيود تدريجياً، وهي التي تسجل أقل معدل إصابات بكوفيد أوروبياً ، حيث سمحت بفتح حمامات السباحة والصالات الرياضية، علماً انها الدولة الوحيدة الخضراء على خريطة المركز الأوروبي للوقاية من الامراض والسيطرة.

تخفيف القيود جاء تدريجياً على أربع مراحل ترافق مع التراجع في أعداد الإصابات بكوفيد_19.حيث بات بإمكان السكان ممارسة الرياضة داخل صالات الألعاب الرياضية وحمامات السباحة العامة وهو الأمر غير المعمول به في معظم أنحاء أوروبا.في حين حيث تم إكتشاف خمس حالات فقط مصابة بكورونا خلال الأسبوعين الأخيرين وهو أدنى مستوى له منذ أكثر من خمسة أشهر ومعدل حدوثه هو الأدنى في أوروبا.

 

Alrased ORG

Read Previous

موسكو: المواجهة تتوسع مع الغرب وخشية أوروبية من التصعيد

Read Next

عصا الحريري..وهمس بري..وحرق العهد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *