روسيا على خط دعم الحريري..وإستكمال لصفقة تنحية صوان بــ 6+6+6…

المحرر السياسي

إستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى الشرق الاوسط ودول إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف السفير اللّبناني في موسكو شوقي بو نصار من أجل بحث تطورات الأوضاع في لبنان، حيث شدد بوغدانوف على ضرورة دعم الرئيس المكلّف سعد الحريري لتأليف حكومة مهمّة في أسرع وقت من دون أن ينال أيّ فريق الثلث الوزاري المعطّل فيها. بحسب معلومات صحافية في روسيا.

وربما يتفعل خط العمل الحكومي بعد عودة الحريري من الخارج،خصوصاً أن هناك من وجد بعض المرونة في المواقف، مما بات يوحي أنّ ولادة الحكومة إقتربت، وبعدما توضح جلياً أنّ التوافق بدأ يقترب حول صيغة حكومة الـ 6ـ6ـ6 أي حكومة مؤلفة 18 وزيراً من دون ثلث معطّل لأي فريق، وهي صيغة العمل الممكنة أكثر، والتي تركّز عليها الإتصالات الداخلية والخارجية، مما حدا بموسكو الى الدعوة عن طريق مستشار الرئيس الروسي ميخائيل بوغدانوف لدعم الحريري في تأليف حكومة لا ثلث معطلاً فيها لأحد.

كما شدّدت المملكة العربية السعودية وعلى لسان سفيرها في لبنان وليد البخاري على أنّها تتطلع ليعود لبنان الى سابق عهده ودوره الريادي.

فيما كانت الأنظار متوجهة أكثر نحو الخارج وما يمكن أن تفتح  عليه الإتصالات ونتائج التحركات الخارجية الجارية بعيداً من الإعلام، حيث أن الجانب القطري دخل على خط الوساطة كذلك الى جانب الفرنسي، وهو ما يرفع منسوب الدفع والدعم الخارجي، مضافاً اليه الدور السعودي التي تنسق بأعلى الدرجات مع الفاتيكان.

مصادر في صحيفة الجمهورية في لبنان دعت الى ترقب وإنتظار نتائج زيارة سفير المملكة العربية السعودية وليد البخاري وإجتماعه مع البطريرك الماروني بشارة الراعي، والذي يندرج في إطار التسهيل والمساعدة في حلّ الأزمة اللبنانية، حيث تؤكد المصادر أنه إذا تم سير الأمور على هذا المنوال بشكلها الجيد وكانت نتيجته إيجابية، فإنّ الحكومة يمكنها أن تبصر النور خلال آذار المقبل.

Read Previous

المعارضة السورية تبدي إستعدادها الكامل للتعاون من أجل الحل في سوريا

Read Next

جو بايدن:لا دعوة لروسيا الى قمة السبع ونراقب إيران وننافس الصين إستراتيجياً

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.