جو بايدن:لا دعوة لروسيا الى قمة السبع ونراقب إيران وننافس الصين إستراتيجياً

أعلن البيت الأبيض وعلى لسان السكريتيرة الصحافية جين بسانكي بأن الرئيس جو بايدن تخلى عن خطة كان قد طرحها سلفه الرئيس دونالد ترامب لدعوة روسيا من أجل الانضمام إلى مجموعة السبع، مشيرة أنه لا يمكن توجيه دعوات جديدة إلى روسيا،وأنه من الواضح أن الدعوة ستتم بالشراكة مع شركائنا في مجموعة السبع.

وفي سياق آخر فقد دعا الرئيس الأميركي جو بايدن إلى التصدي لسياسات إيران التي تزعزع إستقرار منطقة الشرق الأوسط.

بايدن وفي خطابه أمام مؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد عبر الإنترنت ، كسف بأن الإدارة الأميركية مستعدة للعودة الى طاولة المفاوضات مع مجلس الأمن الدولي بشأن برنامج طهران النووي، مضيفاً أنه يجب التعامل مع أنشطة إيران المزعزعة للشرق الأوسط ومشدداً على ضرورة العمل مع ما سماه بالشركاء الأوروبين.

كما كرر بايدن كلامه حول إلتزامه بحلف الناتو وبمبدأ أن اي هجوم على عضو واحد في الحلف هو بمثابة هجوم على الجميع.، ومرحباً بنفس الوقت بالإستثمارات في القدرات العسكرية المشتركة.

كما دعا الرئيس الأميركي حلفاء بلاده إلى العمل معا لمواجهة التحديات السياسية والإقتصادية الصينية.مؤكداً على الإستعداد لمنافسة إستراتيجية بعيدة الأمد من الصين،ومضيفاً أنه يمكن مواجهة إنتهاكات الحكومة الصينية الإقتصادية والإكراه وتقويض أسس النظام الاقتصادي العالمي.

Read Previous

روسيا على خط دعم الحريري..وإستكمال لصفقة تنحية صوان بــ 6+6+6…

Read Next

تسجيل لقاح روسي ثالث ضد كورونا وجونسون تختبر تعديلا بلقاحها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.