• 3 ديسمبر، 2021

Breaking News :

صاروخ تسيركون الروسي للغواصات يدخل الخدمة الفعلية

 

تعمل روسيا على إدخال صاروخ جديد يحمل إسم تسيركون الخدمة العسكرية، وفق ما كشف عنه مصدر في قطاع الإنتاج الحربي لموقع سبوتنيك من أنهم يعملون على إختبار السلاح الجديد عبر غواصة سيفيرودفينسك في رماية بصواريخ تسيركون في وقت لاحق من عام 2021.

هذا وأشار المصدر  إلى أن تجربة إطلاق الصواريخ من هذه الغواصة ستختتم الإختبار الرسمي لصاروخ “تسيركون” كمقدمة من أجل دخوله الخدمة العسكرية في صفوف القوات البحرية،حيث أن إحدى سفن فرقاطة أدميرال غورشكو فقد نفذت الرماية بصواريخ تسيركون عام 2020.

كما أشاد ضابط البحرية الروسية العقيد فلاديمير مامايكين، بأهمية دخول صاروخ تسيركون، وهو صاروخ فرط صوتي تعادل سرعته أضعاف سرعة الصوت الخدمة العسكرية، مشيرا إلى أن اعتراضه أمر صعب بل مستحيل في بعض الأحيان، منوهاً الى أن هذا السلاح لا مثيل له في العالم  ويعزز قوة مَن يملكه ويجعله أقوى من خصمه المحتمل. مضيفاً بأن القوات الروسية ستحصل على صاروخ لا تستطيع كل وسائط الدفاع الجوي المتوفرة لدى جيوش الدول مهما كانت قوتها من أن توقفه، ولا تقدر على منع وصوله إلى هدف محدد وإصابته، حيث يعتبر من الأسلحة الرادعة التي يُثني وجودها مَن قد يخطط لشن العدوان عن تحقيق نيته.

Alrased ORG

Read Previous

السودان:غسيل أموال بطرق خطيرة وغير شرعية

Read Next

لا قطاع مصرفي بل مرابون يحتمون بحصن الدفاع الأخير عن المنظومة الحاكمة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *