• 23 أبريل، 2021

Breaking News :

إنفجارات تهز باتا في غينيا الإستوائية

هزت عدة إنفجارات وقعت في ثكنات موندونغ نكوانتوما العسكرية في مدينة باتا وهي أهم مدينة في البر الرئيس لدولة غينيا الإستوائية، حيث لقي جراءها ما لا يقلّ عن 17 شخصاً مصرعهم وأصيب 420 آخرون بجروح .

هذا وقد وقع الانفجار الأول والأقوى بعد الظهر بحسب التوقيت المحلي وتتالت بعده خمسة إنفجارات أخرى على الأقل في محيطه، في حين إستقبل مركز لاباز الطبي، وهو يعد قريباً من نقطة طبية إلى موقع الإنفجارات، بالإضافة الى جانب مستشفى باتا الإقليمي ومستشفى نويفو إنسيسو الإصابات الخطرة فيما تمّ نقل الإصابات الخفيفة إلى مركز باتا الرياضي لعلاجهم ميدانياً.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة إصابة 200 شخص في نويفو إنسيسو و150 في مستشفى باتا الإقليمي وحوالي 70 آخرين في مستشفى لاباز وفق تغريدة نشرتها الوزارة بحسب وكالة رويترز، التي طلبت من السكان  التبرع بالدم سريعاً  لتأمين حاجة المستشفيات التي ترعى الجرحى. كما تم إستدعاء العاملين في المجال الصحي والمتطوعون إلى مستشفى باتا الإقليمي عبر تلفزيون غينيا الاستوائية العام .

في حين في مستشفى باتا الإقليمي لمحاولة إنقاذ الأشخاص الذين كانوا لا زالوا عالقين بعد الإنفجارات، وتم إجلاء السكان داخل دائرة نصف قطرها أربعة كيلومترات حيث تشهد تلك المنطقة حرائق مستمرة وإن بشدّة منخفضة.

هذا ومن المرجح أن تكون الإنفجارات قد حدثت في ثكنات موندونغ نكوانتوما، بحيث ذكرت إذاعة ماكوتو المحلية أن حاوية تحوي مواد متفجّرة، وصلتها النيران بسبب حريق لأعشاب في المنطقة المجاورة، وهو ما تسبب في إنفجارها،كما تسبب الحادث قطعاً في الخدامت الهاتفية، بحسب أكد المدير الفني لشركة الاتصالات الحكومية في تصريحات لقناة «TVGE» المحلية.

Alrased ORG

Read Previous

من هم الصهاينة الحقيقيون الذين يحكمونا..؟

Read Next

اللواء إبراهيم:مشكلة الدولار سياسية وحزب الله لا يرفض المؤتمر الدولي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *