أنتوني بلينكن: الإتفاق النووي والكرة في لعب طهران

WILMINGTON, DE – NOVEMBER 24:  Secretary of State nominee Antony Blinken speaks after being introduced by President-elect Joe Biden as he introduces key foreign policy and national security nominees and appointments at the Queen Theatre on November 24, 2020 in Wilmington, Delaware. As President-elect Biden waits to receive official national security briefings, he is announcing the names of top members of his national security team to the public. Calls continue for President Trump to concede the election as the transition proceeds. Mark Makela/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

كشف وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة مستعدة للعودة إلى الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني والذي خرجت منه عام 2018 قائلاً إن الكرة الآن هي في ملعب إيران.

بلينكن وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في إجتماع وزراء خارجية دول الناتو في بروكسل أكد بكل بأن السبيل أمام الدبلوماسية أصبح مفتوحا الآن وعندما اقترح الاتحاد الأوروبي جمع كل أطراف خطة العمل الشاملة المشتركة لبحث طرق العودة إلى تطبيقها، وافقت واشنطن لكن حتى الآن فضلت إيران عدم المشاركة،مضيفاًأن الكرة في ملعبهم الآن. وعليهم الرد ما إذا كانوا مستعدين للعودة إلى سبيل الدبلوماسية والإمتثال للاتفاق. في حال حدوث ذلك يمكن المضي قدماً في إطار قضايا خلافية أخرى مثل زعزعة إستقرار دول المنطقة والبرنامج الصاروخي لإيران وإلى آخره.

كما وأشار وزير الخارجية الأميركي إلى أنه تحدث على هامش اجتماع بروكسل مع نظرائه من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا، الدول الأوروبية المشاركة في الصفقة، لافتاً الى أن مواقفها حول الملف قريبة من النهج الأميركي.

Read Previous

خطر مجاعة حقيقية والأمم المتحدة تحذر

Read Next

بخاخات أنف تبعد فيروس كورونا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.