• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

موسكو تحذر:اللعب بجبهة الدونباس هو بداية النهاية لكييف

كشف نائب مدير إدارة الرئيس الروسي ديميتري كوزاك، أن هناك خشية بأن تضطر روسيا للوقوف من أجل الدفاع عن سكان منطقة دونباس الأوكرانية بحال تعرضهم للخطر، معتبراً أن تجدّد الأعمال القتالية في دونباس سيكون بداية نهاية أوكرانيا.

المسؤول في إدارة الرئيس فلاديمير بوتين صرح  أنه من الصعوبة بمكان التّنبؤ بما سيصل إليه فهؤلاء الأطفال اللاعبون بالناربسب تعبيره، موضحاً بأن التدخل الروسي يتوقف على خطوات الطرف الآخر.

هذا وقد نفى كوزاك لوجود تشكيلات قتالية مجرّبة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، ملمحاً الى أنه بإمكانها حماية أراضيها بنفسها وفق تصريحاته.

علماً وبحسب ما أفاد بيان الكرملين فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لفت إهتمام المستشارة الألمانية إنجيلا ميركل، في اتصال هاتفي بينهما إلى التصرفات الاستفزازية من قبل كييف التي تزيد في الآونة الأخيرة بشكل منهجي من حدة التوتر عند خط التماس في الجنوب الشرقي لأوكرانيا، لافتاً الى تأكيد ضرورة أن تلتزم حكومة كييف على نحو صارم بالاتفاقات المبرمة سابقاً خصوصاً تلك المتعلقة بإطلاق حوار مباشر مع جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، وتحديد الوضع الخاص لمنطقة دونباس ضمن الدولة الأوكرانية.

كما طلبت ميركل من ناحيتها من بوتين وقف حشد القوات الروسية قرب حدود أوكرانيا لوقف التصعيد، وفق بيان للحكومة الإلمانية.

Alrased ORG

Read Previous

مصر والسودان الى مجلس الأمن الدولي لحماية أمنهما المائي

Read Next

إنهيار النظام والسلطة: الراعي ودريان يتفوقان وبري يتنصل من الترسيم البحري وتقدم في حرب البيانات

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *