• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

 روسيا تغلق البحر الأسود والأطلسي يستنكر

كشفت وسائل إعلام روسية نوايا وزارة الدفاع الروسية بإغلاق أجزاء من البحر الأسود في وجه الجيوش الأجنبية والسفن الرسمية مدة ستة أشهر، حيث رد حلف شمال الأطلسي بوصفه الخطوة بأنها ستكون غير مبرّرة وجزءاً من سلوك أوسع تنتهجه روسيا لزعزعة الاستقرار.

بيان الناتو إعتبر أن عسكرة موسكو المتواصلة للقرم والبحر السود وبحر آزوف، تُشكّل تهديدات إضافية لاستقلال أوكرانيا وتقوّض استقرار المنطقة الحدودية، إذ طالب روسيا بخفض فوريّ للتصعيد ووقف نهجها في الاستفزازات واحترام التزاماتها الدولية.

ومن جهته دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من مقر السفارة الأوكرانية في باريس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للإجتماع الرباعي يجمعهما مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من أجل مناقشة الوضع الأمني في شرقي أوكرانيا وإنهاء إحتلال الأراضي بحسب قوله. آملاً أن يُعاد تطبيق وقف إطلاق النار بعد إجتماع مُقرر ، لكبار المستشارين من الدول الأربع.

زيلينسكي الذي وصل إلى باريس من أجل الاجتماع مع الرئيس الفرنسي. حيث انضمت إليهما بعدها المستشارة الألمانية، ليتشارك القادة الثلاثة ما سموه بالقلق حيال حشد القوات الروسية، داعين إلى تخفيف هذه التعزيزات العسكرية من أجل خفض التصعيد.

في مقابل ذلك حثّ الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف المستشارة الألمانية والرئيس الفرنسي بضرورة الطلب من نظيرهما الأوكراني الوقف الحاسم لأي أعمال استفزازية على خط التماس، مؤكداً الحاجة إلى التزام غير مشروط بوقف إطلاق النار.

هذا وكان قادة البلدان الأربعة قد توصلوا في عام 2015، إلى إتفاق في العاصمة البيلاروسية مينسك، تقرر فيه وقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا، وإقامة منطقة عازلة وسحب الأسلحة الثقيلة.

Alrased ORG

Read Previous

إيفانكا ترامب تتسبب بأزمة في أميركا

Read Next

حظر دخول الفنانة مايا دياب الى الولايات المتحدة الأميركية مدى الحياة ..والسبب..

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *