• 6 ديسمبر، 2021

Breaking News :

هل يشكل الجيش الروسي تهديداً جدياً لحلف الناتو..؟

كشفت مجلة ناشيونال إنترست الأمريكية على أن الجيش الروسي يمكن أن يشكل تهديداً حتمياً لحلف شمــال الأطلسي أو الناتو بالرغم مــن أن حجمه أصبح أصغر مما كان عليه في زمن الاتحاد السوفيتي.

التقرير جاء فيه أنه وعلى الرغم من الحجم الأصغر للجيش الروسي مما كان عليه في زمن الحرب الباردة، إلا أنه مزود بمعدات عسكرية متطورة.

وبات الجيش الروسي يمتلك معدات أكثر تطوراً وحداثة.

كما أشار التقرير بأن المشاكل الرئيسية للناتو التي يهتم الخبراء العسكريون الغربيون كثيراً بها  تتعلق بقدرة روسيا على استخدام طائرات من دون طيار والحرب الإكترونية الحديثة.حيث أن استخدام الأسلحة الحديثة والتقنيات الجديدة من قبل الجيش الروسي يمثل تهديدا أكثر خطورة من ذي قبل.

والجدير بالذكر أنه قد تكون القوات البرية الروسية أصغر قليلا مما كانت عليه خلال حقبة الحرب الباردة، ولكن منصات الأسلحة المتطورة تقنياً مثل مقاتلة Su-57 ودبابة T-14 Armata ونظام الدفاع الجوي S-400 ، ناهيك عن الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت. والأسلحة النووية التكتيكية تشكل تهديدا جديدا وخطيرا تماما للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.حيث يلاحظ أيضاً أن الجيش الروسي يعمل بنشاط على تحديث المعدات التي تم تطويرها في العهد السوفيتي. كمثال على ذلك، تم إعطاء التحديث المتكرر لخزان T-72.

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا تمتلك أيضاً إمكانات عسكرية قوية في البحر.

Alrased ORG

Read Previous

نيكوس ديندياس:حل الخلاف مع أنقرة صعب لكن ليس مستحيل

Read Next

الخطيب البغدادي: رجل علم.. عاش للعلم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *