• 17 مايو، 2021

Breaking News :

موسكو تطرد 20 ديبلوماسياً تشيكيا..والسبب…

قامت روسيا بطرد 20 موظفاً غير مرغوب فيهم بحسب تعبيرها في سفارة التشيك في موسكو وأنذرتهم بمغادرة أراضيها في مهلة أقصاها نهاية 48 ساعة.

الخطوة الروسية أتت بعد أن استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير التشيكي في موسكو فيتيسلاف بيفونكا للاحتجاج على طرد التشيك 18 ديبلوماسياً روسياً بسبب اتهام وجهته لروسيا بالوقوف وراء انفجار في مستودع ذخيرة خلال العام 2014، وهو ما تسبب  وقتها بمقتل شخصين.

وزارة الخارجية الروسية أكانت قد أصدرت بيان أعربت فيه عن إحتجاجها الشديد للسلطات التشيكية متوعّدة باتخاذ إجراءات انتقامية ستجبر مرتكبي هذا العمل الاستفزازي على إدراك مسؤوليتهم الكاملة عن تدمير العلاقات الطبيعية بين بلدينا، واصفة هذه الخطوة بالعدائية.

في سياق متطور أصدر الاتحاد الاوروبي بياناً أبدى فيه قلقه من تدهور الوضع الصحي للمعارض الروسي أليكسي نافالني المُضرب عن الطعام منذ 3 أسابيع، حيث طالب روسيا بالسّماح فوراً للأطباء المحترفين ممن يثق بهم نافالني بعلاجه.

من جهته وأعلن مفوض العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي سيناقشون ملف نافالني، خلال اجتماعهم القريب.

كما توعّد مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان على شبكة سي أن أن الأميركية، روسيا بعواقب إذا تُوفي نافالني معلناً أن الإدارة الأميركية تبحث في مجموعة من العقوبات التي قد نفرضها، ولن أُفصح عنها في هذه المرحلة.

 

 

Alrased ORG

Read Previous

لبنان:حكم التوازنات الطائفي يسقط.. فهل يريد حزب الله فعلاً إسقاط رياض سلامة؟

Read Next

تنظيم داعش الإرهابي يعدم مسيحي في سيناء مصر 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *